رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف حقق مقطع الفيديو الأول على YouTube أرباح بمليون دولار أمريكي؟

النبأ


في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، يعمل منشئو المحتوى باستمرار على إنتاج محتوى جديد مسلٍ وأصلي.

على موقع YouTube ، حيث يوجد أكثر من ملياري مستخدم ، فإن المخاطر عالية بشكل خاص ، حيث يجب أن تبرز مقاطع الفيديو إذا أرادت البقاء على قيد الحياة في المنافسة الشديدة للحصول على المشاهدات.

ولكن ، إذا أردت العودة إلى أوقات قدم، فستجد مقطع فيديو على YouTube يشتمل على الطبيعة البريئة لمنصات التواصل الاجتماعي المبكرة - في شكل "Me at the zoo".

في 23 أبريل 2020 ، سيحتفل أول فيديو على YouTube بذكرى مرور 15 عامًا على إنشائه. اليوم الفيديو، الذي تم إنشاؤه من قبل المؤسس المشارك في YouTube جاويد كريم ، لا يزال قويًا.

في مقطع الفيديو الذي مدته 18 ثانية ، والذي تمت مشاهدته أكثر من 90 مليون مرة منذ تحميله بعد شهرين من إنشاء الموقع وقبل شهر من إطلاق الإصدار التجريبي العام للمنصة، يصف كريم ضبابي زيارته لرؤية الأفيال في حديقة حيوان سان دييغو .

يقول كريم ، البالغ من العمر 26 سنة في ذلك الوقت ، أمام الكاميرا: "حسنًا ، نحن هنا أمام الأفيال". "الشيء الرائع في هؤلاء الرجال هو أن لديهم جذوعًا طويلة حقًا حقًا وهذا رائع".

واختتم الشريك المؤسس لموقع يوتيوب: "هذا كل ما يمكن قوله".

على الرغم من نسيان الفيديو المحبب ، إلا أنه كان النموذج المثالي لما كان يوتيوب يأمل في أن يصبح - منصة حيث يمكن للناس مشاركة لحظات من حياتهم الخاصة ، مثيرة للاهتمام أم لا.

واليوم ، يوضح موقع YouTube على الويب: "مهمتنا هي منح الجميع صوتًا وإظهار العالم لهم".

شكل التنسيق أيضًا مجالًا جديدًا في صناعة الإعلام ، من خلال تغيير طريقة وصول الأشخاص إلى الأخبار واستهلاكها.