رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو "الانخفاض" النصفي للبيتكوين وهل سيؤثر على سعر العملة؟!

البيتكوين
البيتكوين


لأول مرة منذ ما يقرب من أربع سنوات، وللمرة الثالثة فقط في تاريخها الذي يبلغ 11 عامًا ، فإن البيتكوين على وشك الخضوع لتحول زلزالي سيكون له أيضًا تأثير كبير على سوق العملات المشفرة بالكامل.

من المقرر أن يقع هذا الزلزال الشهر المقبل، ينبع الحدث من التصميم الرقمي الفريد للبيتكوين. على عكس العملات التقليدية ، فإن عدد البيتكوين الذي سيكون موجودًا ثابتًا. يعني الرمز الرياضي الذي يدعم العملة المشفرة أنه لا يمكن إنتاج سوى 21 مليون بيتكوين فقط.

تم بالفعل إنتاج أكثر من 18 مليون بيتكوين من خلال عملية تسمى التعدين، حيث يتم إنشاء وحدات جديدة من العملة المشفرة بواسطة شبكات من أجهزة الكمبيوتر المبرمجة لحل الألغاز الرياضية المعقدة.

ومع ذلك، فإن الانخفاض الوشيك للبيتكوين على وشك جعل هذه العملية أكثر صعوبة.

ما هو النصف "انخفاض" ولماذا هو ضروري؟

كما يشير الاسم، يخفض النصف إلى النصف إنتاج البيتكوين إلى النصف بطريقة تجعل استخراج العملة المشفرة يولد 50 في المائة فقط من العائد الذي اعتادت عليه.

يحدث هذا الانخفاض مرة واحدة كل أربع سنوات تقريبًا كلما تم استخراج 210000 قطعة ، ومن المتوقع أن يتم في 12 مايو. سيشهد هذا النصف إلى النصف انخفاض مكافآت التعدين من 12.5 بيتكوين لكل كتلة إلى 6.25 بيتكوين.

تم تطوير Bitcoin كترياق للعيوب الملحوظة في النظام المالي القائم ، والتي ساهمت في الأزمة العالمية 2007-2008.

هل ستؤثر على سعر البيتكوين؟

أدت حالات التوقف السابقة إلى ارتفاع حاد في الأسعار وتقلب شديد في السوق لعملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة، حيث يتكيف المتداولون وعمال المناجم مع قيود الإنتاج الجديدة لأهم عملة افتراضية في العالم.