رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إصابة موظفين بكورونا بمكتب وزير الإسكان

وزير الإسكان _ ارشيفية
وزير الإسكان _ ارشيفية

ظهرت حالات إصابة بفيروس كورونا داخل ديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتحديداً مكتب مساعد الوزير المشرف على مكتب وزير الإسكان محمد عصام الدين رمضان.
 واصدرت وزارة الإسكان المنشور الإداري رقم 785 الصادر بتاريخ 21 أبريل، عن مكتب وزير الإسكان والذي يؤكد  ظهور حالات إصابة بين العاملين وعدم اكتشاف ذلك إلا بعد عدة أيام حيث خالط المريض العديد من زملاء العمل، وهو المنشور الموقع من المشرف على مكتب وزير الإسكان بنفسه

حيث سادت حالة من الهلع بين العاملين والمترددين على مكتب الوزير، خاصة وأن المصابين يعملون في الإدارات الأكثر أهمية وحساسية داخل الوزارة، ما اتبع ذلك اتخاذ اجراءات تعقيم وتطهير لمقر الوزارة وصدور القرار الإداري الذي تضمن تحذير شديد اللهجة وتهديد بالنقل من العمل في مكتب الوزير لمن يخالف ما ورد في المنشور .
 
حيث أكد رمضان في قراره أن " استهتار " أحد الموظفين الذي ظهرت عليه العدوى وراء صدور هذا المنشور والمتضمن منح جميع العاملين في مكتب وزير الإسكان أجازة لمن 15 يوم بداية من 21 أبريل 2020 وحتى 10 مايو المقبل، وتقوم مجموعة أخرى من الموظفين بتسيير عمل المتغيبين مؤقتاً.

ومقرر ان يتم استبعاد أي موظف من الحاصلين على تلك الإجازة من العمل بمكتب الوزير نهائياً حال قرر الحضور إلى مقر العمل تحت أي ظرف خلال تلك الفترة ، ومراقبة تنفيذ ذلك هي مسؤولية مباشرة لمديرو هؤلاء الموظفين .

بالإضافة إلي عدم السماح لأي موظف بالتنقل بين الإدارات المختلفة داخل الوزارة أو التواجد في إدارة بخلاف التي يعمل بها ، ويتم مجازاة مديري الادارتين في حال حدوث ذلك .


التزام جميع العاملين بارتداء الماسكات خلال ساعات العمل ومن يخالف ذلك سيتعرض للمسائلة القانونية .
أن الموظف مسؤول بإدارة المتابعة الخاصة بمكتب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وزوجتة تعمل في إدارة أخرى داخل مبني الوزارة وتحديداً سكرتارية المهندس هشام درويش رئيس قطاع العلاقات الخارجية .

حيث بدأت وقائع اكتشاف الإصابة بدور برد أصابهما، وبإجراء الفحوصات الطبية وبعد يومين تلقى الزوج اتصال تليفوني بضرورة حضوره لدخول الحجر الصحي هو وزوجته لايجابية إصابتهما بالفيروس، حيث تم حجزهما بمستشفى حميات حلوان.

وفي السياق نفسه، منحت الوزارة المخالطين للحالتين إجازة 15 يوم لإجراء عزل منزلي لأنفسهم، كما تم استدعاء سيارة تعقيم لرش مبني الوزارة بالكامل .

حيث ان العاملين  التابعين لمساعد الوزير المشرف على مكتب وزير الإسكان محمد عصام الدين رمضان مقيمان بمنطقة بهتيم بالقليوبية.