رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يطلق مشروع عالمي لتتبع فيروس كورونا

النبأ


قال مارك زوكربيرج إن فيسبوك سيطلق مشروعًا عالميًا لتتبع الفيروس التاجي.

قال مدير Facebook أن الشركة بدأت مؤخرًا في نشر استطلاع يسأل الناس عن أعراضهم في محاولة لتتبع انتشار الكوفيد 19 في الولايات المتحدة ، وسيوفره قريبًا على مستوى العالم.

يتم تشغيل البحث بالتعاون مع جامعة كارنيجي ، والتي ستنشر نتائجها الأولية. وشدد السيد زوكربيرج على أن الباحثين الصحيين فقط هم الذين يرون المعلومات من المستجيبين على فيسبوك ، ولا يمكنهم الوصول إلى النتائج.

وقال إن الباحثين يتلقون حوالي مليون رد في الأسبوع ، والنتائج تتفق بالفعل مع البيانات الأخرى المتاحة للجمهور بشأن الحالات. يأمل فيسبوك أن تكون الردود موثوقة بما يكفي للتنبؤ بانتشار المرض بالإضافة إلى تقديم رؤى دقيقة حول كيفية انتشار المرض.

وكتب في مقال بصحيفة واشنطن بوست "تشير النتائج ، على سبيل المثال ، إلى أنه في بعض ضواحي مدينة نيويورك ، يعاني ما يقدر بنحو 2 إلى 3 في المائة من الأشخاص من أعراض تشبه الحمى".

وقال إنه بالإضافة إلى نشر المسح على مستوى العالم ، فإن Facebook سيبني أداة تتيح للباحثين في كل مكان الوصول إلى نتائج المسح. وكتب "نأمل في أن يساعد ذلك الحكومات ومسؤولي الصحة العامة في جميع أنحاء العالم الذين قد لا يكون لديهم هذا النوع من البيانات الدقيقة لاتخاذ قرارات في الأسابيع والأشهر المقبلة".

وقال زوكربيرج إن الشركة تتعاون أيضًا مع الجامعات ومنظمات الرعاية الصحية والحكومات في جميع أنحاء العالم لتقديم مساعدة أخرى ، مثل أدوات الذكاء الاصطناعي لمحاولة الإصابة بالمرض.

على الرغم من محاولات Facebook للمساعدة في تفشي الفيروس التاجي ، فقد تم انتقاده لأنه يعمل كمنصة لمجموعة واسعة من المعلومات الخاطئة.