رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يحظر الاحتجاجات ضد "العزل الاجتماعي"

الحظر الاجتماعي
الحظر الاجتماعي


قال موقع فيسبوك إنه سيسمح للمجموعات على منصتها بتنظيم احتجاجات ضد الحظر الاجتماعي، طالما أن المتظاهرين يخططون للالتزام بقواعد البعد الاجتماعي!

انتشرت الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة في تحد لإجراءات الإغلاق التي تهدف إلى احتواء انتشار الفيروس التاجي، وتم تنظيم العديد من المظاهرات من خلال مجموعات فيسبوك ، بعضها يزيد عن 70 ألف عضو.

وشهدت المجموعات ارتفاعًا في شعبيتها منذ الأسبوع الماضي بعد دعوة الرئيس دونالد ترامب لثلاث دول "ليبرالية" بإنهاء قواعد الحجز الصارمة.

تنص المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية في الولايات المتحدة على أن الناس يجب أن يبقوا على الأقل ستة أقدام (1.8 م) بعيدًا عن بعضهم البعض. على الرغم من ذلك ، تجاهل مئات الأشخاص مثل هذه الاحتياطات من خلال الالتقاء في هاريسبورغ، بنسلفانيا، يوم الاثنين للاحتجاج على أمر البقاء في المنزل على مستوى الولاية.

أغلق فيسبوك مجموعات أخرى تخطط للاحتجاجات في كاليفورنيا ونبراسكا ونيوجيرسي، لكن عشرات المجموعات المماثلة لا تزال نشطة.

أثارت هذه الخطوة غضب الشخصيات المحافظة مثل دونالد ترامب، الذي زعم أنه يتعارض مع التعديل الأول الذي تم وضعه لحماية حرية التعبير والحق في الاحتجاج.

وقال ترامب: "لماذا يتواطأ فيسبوك مع حكومات الولايات لإلغاء حرية التعبير عن الناس". "بغض النظر عن رأيك في عمليات الإغلاق أو الاحتجاجات ضدهم ، فإن هذه الحكومة تقشعر لها الأبدان والمزعجة وتغلق إغلاق حقوق التعديل الأول للناس. خطير للغاية!"