رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التموين»: انتظام عمل المخابز خلال شم النسيم

وزارة التموين - أرشيفية
وزارة التموين - أرشيفية


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، انتظام عمل المخابز في مختلف المحافظات لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين خلال أعياد شم النسيم، وتوفير حصص الدقيق للمخابز.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية، لضبط الأسواق والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المباعة، كما شدد على أهمية التحرك الفوري لكل الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والجهات التابعة، بهدف ضبط الأسواق والأسعار والرقابة الصارمة على أسعار وجودة المنتجات المباعة للمواطنين، خاصة السلع المتعلقة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة للحد من التلاعب بالأسعار أو حالات الغش التجار.

وأكد المصيلحي أن الدولة بكل أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن، وأن ما تشهده البلاد في هذه الظروف الاستثنائية تحتم على الجميع التصدي بالقانون لأي مخالفات تجارية قد ترتكب في حق المواطنين سواء كانت تلاعب في الأسعار أو غش في المنتجات أو حجب للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

وأوضح المصيلحي أن أي مخالفات قد ترتكب وتثبت صحته بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة ستجرى مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.