رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الأوقاف يكشف دور الطابور الخامس لـ"الإخوان" في إشعال الفتنة قبل رمضان

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن جماعة الإخوان الإرهابية تأسست على الخيانة، وعُجنت بماء الغدر فرضعته منذ يوم ولادتها، وغُذِّيت به يافعة، وشبت عليه، وشاخت، ولم تتخل يوما عن غدرها ولا خيانتها ، لم يُعرف لها وفاء بعهد، ولا مصداقية لكلمة، ولا شرفًا في خصومة، بل الفحش والفجر والبذاءة، التي تجاوزت كل الحدود في الآونة الأخيرة.


وأشار إلى أن الجماعة تتعمد بث الشائعات، وترويج الأكاذيب، في إصرار غريب على الكذب، ثم الكذب ثم الكذب، قائبل: "لا أدري كيف وصل بهم التبلد الإنساني، وانعدام الضمير إلى هذا الحد، وبأي دين يستبيحون ذلك ويستحلونه".


وأضاف: "في كل أسبوع يروجون شائعة فتح المساجد بقصد إثارة عاطفة بعض العامة، الذين قد لا يدركون فقه المقاصد الشرعية، وأن حياة الساجد مقدمة على عمارة المساجد، وأن خشية الهلاك على النفس عذر معتبر شرعًا، في حين أنهم لا يجرؤون على النطق ببنت شفة من ذلك في بلاد أسيادهم بالدول الراعية للإرهاب، التي تأويهم، ويعدّون قيامها بذلك فهم لصحيح الدين ، وحرصا على النفس البشرية، ويشيدون بالصرامة في ذلك.


وأضاف وزير الأوقاف: "الإخوان يختبؤون خلف الحسابات الوهمية المزيفة، ويزعمون ذلك دينا وجهادًا، وأعماهم المال الخبيث، لكننا نؤكد أن من ينفقون هذه الأموال ومن يتلقونها، ستكون عليهم حسرة في الدنيا والآخرة، ذلك لأن الله (عز وجل) لا يصلح عمل المفسدين".


وتابع: "إننا ننطلق في مسألة تعليق الجمع والجماعات من منطلقات شرعية صحيحة وثابتة، ورفع هذا التعليق مرتبط بزوال علته، وهي انتشار فيروس كورونا، وخطورة التجمعات، وأثرها في سرعة انتقاله بين الناس، ومعلوم أن العلة تدور مع المعلول وجودا وعدما.


وأكد الوزير على أمرين أولهما "أن التستر على أي عنصر من هذه العناصر الضالة خيانة للدين والوطن"، والثاني "أنه آن الأوان لتطهر كل المؤسسات الوطنية نفسها من أي عناصر خائنة لأوطانها أو عميلة لأعدائه، أو أجيرة لقوى الشر والضلال وجماعات التطرّف والإرهاب.