رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة هواوي الصينية تتعرض لانتقادات كبيرة بسبب الـ G5

النبأ


وجهت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات انتقادات "لا أساس لها" لتورطها في طرح تقنية 5G في المملكة المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة نُشرت يوم الاثنين، قال فيكتور زانج ، رئيس الشركة في المملكة المتحدة ، إن تعطيل مشاركة Huawei سيؤدي إلى "الإضرار" بالبلاد.

يأتي ذلك وسط جهود أعضاء البرلمان المحافظين المتمردين لإلغاء موافقة الحكومة في يناير على دور محدود لشركة Huawei في بناء البنية التحتية 5G في بريطانيا.

كتب زانغ قائلاً: "لقد قمنا ببناء الثقة في أعمالنا في المملكة المتحدة على مدار 20 عامًا من خلال مساعدة عملائنا - مشغلي شبكات الهاتف المحمول - على تزويد العملاء بمكالمات وبيانات موثوقة بأسعار معقولة".

"على الرغم من ذلك ، كان هناك انتقادات من جانب البعض حول مشاركة Huawei في طرح 5G في المملكة المتحدة. وهناك من يختار الاستمرار في مهاجمتنا دون تقديم أي دليل.

في الشهر الماضي ، ألمحت الحكومة البريطانية إلى التنازلات المستقبلية لمعارضي تورط Huawei في طرح التكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة عندما قال وزير إن 36 نائباً من حزب المحافظين رفضوا التصويت تمشياً مع القيادة سمعوا "بصوت عال وواضح".

يخشى المعارضون أن تكون هواوي واجهة فعالة للدولة الصينية - مما يعرض أمن المملكة المتحدة للخطر - ويريدون تمزيقه من شبكة 5G بحلول نهاية عام 2022.

لكن في رسالته ، سلط السيد زانغ الضوء على دور هواوي الواسع بالفعل في شبكة البيانات البريطانية ، وقال إن الشركة "ركزت على إبقاء بريطانيا على اتصال" خلال جائحة فيروسات التاجية "غير المسبوق".

وقال إن استخدام البيانات زاد بنسبة 50 في المائة على الأقل منذ وصول Covid-19 إلى المملكة المتحدة لأول مرة ، مما وضع "ضغطًا كبيرًا" على أنظمة الاتصالات.

"هذا هو السبب في أهمية شبكات الهاتف المحمول وشبكات النطاق العريض الموثوقة. خلال هذا الوباء ، يسعى مهندسونا - العاملون "الأساسيون" المعينون - على مدار الساعة - لإبقاء بريطانيا على اتصال ".

يأتي هذا التدخل وسط العديد من أعمال التخريب والحرق العمد في الأيام الأخيرة ضد معدات الاتصالات ، والتي تغذيها على ما يبدو نظريات مؤامرة الإنترنت التي تربط انتشار الفيروس التاجي بـ 5G.