رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يتم استغلال انتشار فيروس كورونا في السرقة الإلكترونية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حذر الخبراء من أن مسابقات فيروسات التاجية على الإنترنت يمكن استخدامها لسرقة الأشخاص المهتمين بالمرض.

تتم مشاركة الاستبيانات عبر الإنترنت التي تبدو وكأنها تتحقق مما إذا كان الناس يعرفون عن انتشار الوباء، لكنهم في الواقع يجمعون المعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها للنشاط الاحتيالي، وفقًا لمعهد معايير التجارة المعتمد في بريطانيا.

وحذر المعهد من أن الاختبارات تطلب تفاصيل مثل أسماء العائلات ومعلومات العائلة وتفاصيل الاتصال، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ، وجميعها تحمل السمات المميزة لعملية جمع البيانات التي يشيع مشاهدتها في الاحتيال المالي وسرقة الهوية.

وقالت كاثرين هارت، الضابط الرئيسي في CTSI ، "يجب أن يشعر عامة الناس بالقلق من الاختبارات القصيرة على الإنترنت، وخاصة تلك التي تدور حول جائحة فيروس Covid-19 التاجي".

يطرح العديد منهم أسئلة شخصية قد تبدو غير ضارة في البداية، مثل أسماء الحيوانات الأليفة، ومع ذلك، يمكن للمحتالين جمع هذه البيانات لإنشاء ملف شخصي كامل للهدف، وتتضمن أسئلة الأمان الخاصة بالحسابات المصرفية وكلمات المرور على الإنترنت عادةً هذا النوع من المعلومات.

وأضافت: نصيحتي هي التفكير في ما تضعه على الإنترنت، ومن المحتمل أن يرى هذه المعلومات.

وأوضحت "بمرور الوقت ، يضيف هذا الأمر، وقد تجد أنك وضعت معلومات عن نفسك عبر الإنترنت أكثر بكثير مما كنت تعتقد في البداية."