رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص.. تفاصيل إجراءات الحماية من فيروس كورونا داخل قصر الرئاسة

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية

كشف مصدر مطلع عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا لجميع العاملين بالرئاسة؛ لمواجهة «فيروس كورونا»، ويشمل القرار إعطاء إجازةٍ لعددٍ كبيرٍ من العاملين في قصر الرئاسة، الذين ليس لهم دور أو أهمية، بجانب التشديد عليهم بالالتزام والبقاء فى المنزل.

ومن أبرز من حصلوا على إجازة: العاملون بالمطبخ في الرئاسة، والإبقاء على عدد قليل منهم، فضلًا عن العاملين فى مختلف الإدارات والمكاتب الداخلية، كما تم إجراء تحليل «pcr» لجميع العاملين، وإصدار تعليمات بضرورة منع الاختلاط مع أحدٍ، والالتزام بالتعليمات، والتحذيرات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد_19»، وتم تركيب علب مطهرات لتطهير الأيدي بشكل مستمر داخل الرئاسة، والالتزام بجميع الإرشادات التى تم وضعها في منشور معلق على جميع المكاتب.

كما جرى تطبيق بعض الإجراءات على العاملين فى جهةٍ سياديةٍ، حيث أُلزموا بالبقاء فى الاستراحات الخاصة بهم، وعدم الذهاب لمنازلهم؛ لاسيما أنهم الأكثر احتكاكًا بالرئيس السيسي.

كما يتم قياس درجات الحرارة يوميًا لجميع العاملين من خلال جهاز تم تركيبه بعد بوابة القصر الرئاسي، ليمر عليه العاملون برئاسة الجمهورية.

وتم إصدار تعليمات إلزامية لجميع العاملين بعدم مصافحة بعضهم البعض، والالتزام بمسافاتٍ بينهم وبين بعض في الحديث والنقاش، فضلًا عن الأوامر المفروضة بضرورة تعقيم المكاتب يوميًا وتنظيفها بالمعقمات اللازمة.

ونُبه على جميع العاملين المترددين يوميًا على مقر القصر الجمهوري بمنع الاختلاط والابتعاد عن الأماكن المزدحمة فضلًا عن إلزام أسرهم والمقربين منهم بتعليمات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وتم منع عدد كبير من العاملين بالرئاسة بالاختلاط بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدم إدخال أي شخص عليه داخل مكتبه.