رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق زووم يطرح تحديثًا جديدًا لمحاولة علاج مشاكل الخصوصية

النبأ


أصدر تطبيق Zoom تحديثًا جديدًا كبيرًا بهدف معالجة مشاكله الأمنية، وأعلنت شركة الدردشة المرئية أيضًا أنها جندت المدير التنفيذي السابق لـ Facebook Alex Stamos للعمل كمستشار، في محاولة لإصلاح مشاكلها في الخصوصية.

ووفقًا ل Zoom ، فإن التحديث الجديد لعميل Zoom ، رقم 4.6.10 ، "يركز على تحديثات الأمان والخصوصية الهامة". تم إصداره منذ أن التزم Zoom علنًا بالتوقف عن طرح الميزات الجديدة وبدلاً من ذلك التركيز على مشكلاته الأمنية.

يتضمن التطبيق الآن زرًا خاصًا داخل شريط الأدوات يمكن استخدامه للوصول إلى خيارات الأمان. النقر الذي يسمح للمستخدمين بالتبديل السريع لخيارات الأمان المختلفة، حتى إذا كان الاجتماع قد بدأ بالفعل.

يسمح شريط الأدوات لمضيفي الاجتماع بغلقه حتى لا يتمكن الآخرون من الانضمام، وتمكين ميزة غرفة الانتظار التي تعني أنه يجب الموافقة على الأشخاص قبل أن يتمكنوا من الدخول إلى الدردشة بنفسهم، وطرد الأشخاص وتقييد الأشخاص من إمكانية مشاركة شاشاتهم أو إرسال رسائل إلى محادثة الاجتماع.

كان العديد من هذه الخيارات متاحًا بالفعل داخل التطبيق ولكن يجب العثور عليه من خلال قوائم معقدة أو لا يمكن تشغيله بمجرد بدء الاجتماع بالفعل.

توقف أحدث إصدار من Zoom أيضًا عن إظهار معرف الاجتماع في التطبيق نفسه. في السابق ، تم عرض ذلك كطريقة للمستخدمين لدعوة أشخاص آخرين بسرعة إلى اجتماع - ولكنه يعني أيضًا أن لقطات الشاشة أو صور شاشة الشخص يمكن أن تجعل رقم المعرّف عامًا، وتسمح لأي شخص بالوصول إلى التطبيق.