ads
ads

سوني تكشف عن وحدة تحكم جديدة بالبلاي ستيشن بمجموعة متنوعة من المميزات

بلاي ستيشن
بلاي ستيشن


كشفت شركة سوني اليابانية عن جهاز PlayStation لجهاز بلاي ستيشن القادم - وتزعم أنه "خروج جذري" عما حدث من قبل.

يأتي جهاز التحكم المسمى "DualSense" مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة بما في ذلك ردود الفعل اللمسية والمشغلات الجديدة التي يمكن أن تجعل من الصعب دفعها وميكروفونًا مدمجًا وإعادة تصميم جديدة بالكامل.

يبدو أن التغيير الرئيسي في إعادة التصميم هذا هو أن وحدة التحكم أكبر وأكبر من DualShock 4 التي تأتي مع PlayStation 4 ، وتستعير تصميمًا أقرب إلى وحدة تحكم Xbox One.

قال جيم ريان ، مدير PlayStation ، إن وحدة التحكم تمثل "خروجًا جذريًا" عن أجيالها السابقة ، ووعد بأن يتم الكشف عن المزيد حول وحدة التحكم - بما في ذلك تصميمها - في الأشهر القادمة.

اتخذ كل من Xbox و PlayStation خطوة غير عادية لإظهار مجموعة متنوعة من التفاصيل حول وحدات التحكم الجديدة ، قبل أشهر من جداول إصدار "عطلة 2020". كشفت Microsoft بالفعل عن وحدة التحكم الخاصة بـ Xbox Series X القادمة ، على الرغم من أنها تبدو متطابقة تقريبًا مع الجيل الحالي.

وقالت سوني إن تطوير وحدة التحكم الجديدة قد ركز إلى حد كبير على "حس اللمس داخل اللعب". وقالت الشركة إن هذا لم يكن محط تركيز كبير للعديد من الألعاب.

لتحسين الشعور باللمس ، أضاف ملاحظات لمسية تضيف اهتزازات دقيقة وقوية أثناء اللعب ، "مثل البطء في قيادة السيارة عبر الوحل". تحتوي وحدة تحكم Nintendo Switch بالفعل على مثل هذه الميزة ، مما يسمح للاعبين بحمل وحدة التحكم وجعلهم يشعرون أنهم يتحركون ككائنات افتراضية.