رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تواجه شركة نايك فيروس كورونا؟

النبأ


أعلنت شركة نايكي أنها تعيد توظيف عناصر من الأحذية والأحذية الخاصة بها لإنشاء معدات حماية شخصية (PPE) للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

خلال انتشار الفيروس التاجي، كان ضمان وصول العاملين في مجال الرعاية الصحية على الخط الأمامي إلى معدات الحماية مصدر قلق صدى في جميع أنحاء العالم.

وأفيد مؤخرا أن موظفي NHS أجبروا على تبادل الأقنعة بسبب النقص، في حين حذر الأطباء الإيطاليون من أن معدات الحماية ضرورية لمنع انهيار نظام الرعاية الصحية في البلاد.

صرحت شركة نايكي للملابس الرياضية أن فرق الابتكار والتصنيع والمنتجات لديها قد اجتمعت مع المتخصصين الصحيين في جامعة أوريغون للصحة والعلوم (OHSU) للمساعدة في تصنيع دروع الوجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إنشاء عدسات تنفس الهواء (PAPR) " للحماية ضد الفيروس التاجي ".

أوضحت العلامة التجارية أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في الجامعة "أصبحوا على الفور مختبرين ميدانيين للنماذج الأولية والمصدقين على المعدات النهائية".

وقالت الشركة "إن نسخة نايكي من الدرع الكامل الوجه تحول عناصر الأحذية والملابس في العلامة التجارية إلى معدات الوقاية الشخصية التي تشتد الحاجة إليها".

"حشوة الياقة التي كانت متجهة للأحذية معاد استخدامها، وكذلك الحبال المخصصة أصلاً لإعادة النظر في الملابس، والأهم من ذلك نعال Nike Air التي تم إعادة تصميمها ".

أوضحت تونيا ميكو إنوموتو ، دكتوراه في الطب ، أستاذة مساعدة في التخدير والطب قبل الجراحة في كلية الطب في OHSU أن العاملين في مجال الرعاية الصحية "أكثر عرضة للإصابة بالفيروس" دون إنتاج ملائم للوجه ، مما قد يؤدي بدوره إلى "وضع ضغط كبير على الرعاية الصحية القوى العاملة في الأشهر المقبلة ".

قال الدكتور إنوموتو: "تساعد الدروع ذات الوجه الكامل على حماية وجوه العاملين في مجال الرعاية الصحية وتساعد أيضًا على إطالة المدة التي يمكننا فيها استخدام قناع جراحي بأمان".

"إن استجابة Nike السخية لأزمة Covid-19 تساعد على غرس طبقة إضافية من الثقة والدعم للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بحيث يمكننا القيام بأمان بالوظائف التي ولدنا للقيام بها."