رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كورونا» يطيح بـ4 مسلسلات خارج سباق رمضان 2020

مسلسل القاهرة كابول
مسلسل القاهرة كابول


على الرغم من بذل صناع الدراما أقصى ما في وسعهم للحاق مسلسلاتهم بالموسم الرمضاني لهذا العام، لكن اضطر بعضهم إلى تأجيل التواجد على الساحة في رمضان 2020، بعد فشلهم في استكمال التصوير، بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي حال دون تصوير عدة مسلسلات، خاصة التي كانت تتطلب السفر للخارج.

البداية كانت مع مسلسل "القاهرة كابول" للفنان طارق لطفي، إذ تم تأجيله بعد عدم قدرة فريق العمل على إنهاء التصوير في الوقت الحالي، بجانب استحالة سفرهم للخارج، لتصوير باقي المشاهد الخارجية، وهو ما جعل خروجه من المنافسة بات محققًا.

كذلك خرج مسلسل "هجمة مرتدة" من مسلسلات رمضان بالعام الجاري، لنفس السبب، فضلًا عن أن أغلب المشاهد الخارجية كان سيتم تصويرها في إيطاليا، وهو ما لم يحدث، بسبب تفشي الفيروس هناك بطريقة مرعبة.

المسلسل بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وهشام سليم، وماجدة زكي، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، وإخراج أحمد علاء.

في سياق متصل، كان قرار الداخلية اللبنانية بمنع منح أي تصاريح تصوير لأي عمل تلفزيوني داخل البلاد، صادمًا لأسرة مسلسل "أسود فاتح"، إذ كان سيتم تصوير جزء كبير من المشاهد هناك، لينتهى الأمر بخروجه من الماراثون.

وهو بطولة: هيفاء وهبي، وروجينا، ومعتصم النهار، وأحمد فهمي، وفراس سعيد، وإخراج كريم العدل.

ونظرًا لضيق الوقت، أجبر فريق عمل مسلسل "خيط حرير" على وقف التصوير، بعد قرارهم بعدم عرضه خلال شهر رمضان، على أن يستطيعوا استكمال تصويره بالعام الجاري بارتياحية.

ويشارك في بطولته: مي عز الدين، وسوسن بدر، ومحمود عبد المغني، ومي سليم، وأحمد خليل، وإخراج إبراهيم فخر.