رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«نعش» نُقلت فيه متوفية بكورونا يثير رعب أهالى قرية «شبرا النملة» فى طنطا

النبأ

سيطرت حالة من الذعر على أهالى قرية شبرا النملة بمحافظة الغربية بعد ترك النعش الخشبي الذي نقلت فيه جثة سيدة مقيمة بالقرية والتي توفيت بمستشفي العزل بعد إصابتها بفيروس كورونا داخل الوحده الصحية بالقرية، الأمر الذي أثار خوف الأهالى خشية أن ينتشر الفيروس داخل القرية.

ونقلت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، النعش الخشبي الذي نُقلت فيه جثة سيدة مقيمة بقرية شبرا النملة مركز طنطا، والتي توفيت داخل مستشفى العزل بالإسكندرية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى كفر الزيات العام للاستفادة من النعش في نقل أي حالات وفاة أخرى.

وكلف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة عاجلة، للتوجه لمقر الوحدة الصحية، لتهدئة الأهالى وتعقيم الوحدة الصحية والنعش، ونقله لمستشفى كفر الزيات.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أن النعش لا يمثل خطورة على الصحة العامة ما أُشيع بالقرية، مشيرا إلى أن الحالات المصابة بفيروس كورونا والتي تتوفى داخل المستشفيات، يتم تغسيلها بمعرفة طاقم طبي بالمستشفى وفقا لدليل التحكم فى العدوي، ويتم تكفين الجثة فى كفن مخصص لذلك من 3 طبقات، وغلق أي منافذ به، ثم بعد ذلك تُوضع الجثة بعد تكفينها فى كيس بلاستيكي، ثم كيس خارجي معقم وغير منفذ لأي سؤال، ويتم دفن الجثة به.

وأشار أنه فور تلقيه إشارة بقلق أهالى القرية من وجود العنش داخل الوحدة الصحية، تم على الفور إرسال فريق من الطب الوقائي لتطهير النعش والوحدة الصحية، لطمأنة الأهالى فقط، والتأكيد أن النعش لا يمثل أي خطورة نهائيا، وبعد ذلك تم نقل النعش لمستشفى كفر الزيات العام لاستخدامه الجثث في اي حالات وفاة.