رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. فيروس كورونا يتسبب فى اتخاذ إجراءات «عاصفة» بمستشفى بنها الجامعي

مستشفى بنها الجامعي
مستشفى بنها الجامعي

أعلن الدكتور طارق العيسوي، مدير مستشفى بنها الجامعي، إخلاء مبنى الجراحى بالمستشفى من جميع المرضى، ونقلهم إلى أقسام أخرى وتخصيصه للعزل في حالة الاحتياج له؛ ضمن الخطط البديلة وإجراءات استعداد المستشفى الجامعي لفيروس كورونا المستجد المعروف علميًا بـ«كوفيد 19».


وأوضح «العيسوي» أن عدد المرضى الذي تم نقلهم إلى أقسام أخرى ضئيل جدًا وكان يجب الاستفادة من المبنى لمساعدة أجهزة الدولة في تلك الأزمة، مشيرًا إلى أنه تم إعداد فريق طبي كامل من أطباء وتمريض كما تم توفير جميع متطلبات العمل والحماية.


وأكد مدير المستشفى الجامعي، أن المبنى تم إعداده فقط كإجراء احترازي في حالة الطوارئ لكن لم يتم العمل بداخله حتى الآن.


وفي سياق آخر أعلن الدكتور مصطفى القاضي، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها عميد كلية الطب، أنه سيتم تزويد المستشفى الجامعي بعدد 2 نفق تعقيم ذاتى، على مساحة من متر إلى متر ونصف يدخل فيه الشخص لمدة ثوان ويتم تعقيمه ذاتيًا.


وأشار إلى أنه سيتم وضعه في مدخل مبنى الطوارئ والاستقبال بالمستشفى، وكذلك باب الموظفين، حيث يكون بهم أكبر كثافة من الأشخاص ويتم تعقيمهم ذاتيًا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضح «القاضي» أن تلك الأنفاق تم تصنيعها من قِبل كلية الهندسة بالجامعة، مؤكدًا إنها سيتم تعميمها خلال أيام على جميع مداخل المستشفى.


وأوضح رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم إلغاء الزيارات للمرضى، مع وضع أدوات تعقيم ومطهرات بكل مكان بالمستشفى بجانب فرق مجهزة برش وتعقيم جميع أقسام المستشفى بصفة يومية.