رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التزام أهالى قرية الهياتم بالعزل المنزلى فى الغربية بسبب كورونا

قرية الهياتم
قرية الهياتم


سادت حالة من الهدوء التام داخل قرية الهياتم، التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، بعد دفن جثمان محمد الزفتاوى 82 سنة والذى توفى داخل مستشفى العزل بقها، إثر إصابته بفيروس كورونا واقتصر العزاء فى المتوفى بسبب فيروس كورونا على تشييع الجنازة فقط وعدم إقامة أى مراسم للعزاء.


وانتظمت الحياة بشكل طبيعى داخل القرية، والتى تم عزلها وغلق مداخلها ومخارجها بالكامل، ومنع خروج أو دخول احد منها خشية انتشار الفيروس.

وحرص عدد من المواطنين على شراء احتياجاتهم من المخابز، ومن بعض فروشات الخضر والفاكهة المتواجدة بالقرية، بينما تشهد المصالح الحكومية من سجل مدني ومكتب البريد توافد أهالى القرية عليها لإنهاء مصالحهم وصرف المعاشات.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قد قامت أمس الأحد بدفن جثمان محمود الزفتاوى 82 سنة، والذى توفي داخل مستشفى العزل بقها، بعد تدهور حالته الصحية عقب أصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتم دفن الجثمان بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وأدى عدد من أهالى القرية صلاة الجنازة عليه بالمقابر، وقامت الشرطة بتفريق المشيعون عقب الانتهاء من دفن الجثمان.

وكان المتوفي أصيب بالفيروس عن طريق نجله والذي يعمل في أحد مطاعم البيتزا الشهيرة بطنطا، وتسبب الأخير في اصابه9من أسرته وأقاربه من بينهم والده ووالدته.