رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مخاوف من انتشار فيروس «كورونا» فى مستشفى الجامعى بـ«أسوان»

غضب التمريض فى مستشفى
غضب التمريض فى مستشفى الجامعى

شهدت مستشفى أسوان الجامعى، اليوم الإثنين، حالة من القلق الواسع بين طاقم التمريض والاطباء بالمستشفى، وذلك بعد قيامهم بالاختلاط مع مريضة، تبين بعد ذلك أنها مصابة بفيروس «كورونا» المستجد ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وبدأت القصة بعدما توجهت مساء أمس، السبت، «سميرة. أ. ف» تبلغ من العمر 64 عامًا، وتقيم بمنطقة الشنقراب التابع لدائرة قسم أول أسوان، لمستشفى الجامعى، على كونها تعانى من أمراض غيبوبة سكر، وبعد قيام فريق الخدمات الطبية بقسم الاستقبال بالتعامل مع المريضة، ووضعها على جهاز تنفسى والاجراءات اللازمة، ثم بعدها نقلت إلى قسم عناية الباطنة بالمستشفى.

وتطورت الأزمة بين طاقم التمريض والاطباء بالمستشفى بعد أخذ عينة والتحاليل للمريضة المشار إليها سلفا تبين أنها «إيجابية» حاملة للفيروس «كورونا»، ثم على الفور تم تحويلها إلى مستشفى العزل بالصداقة وعقب وصولها مباشرة لفظت أنفاسها الأخيرة، مما خلق حالة رعب بين الطاقم الطبى خشية من الاشتباه فى إصابتهم بحكم طبيعة عملهم بقسم الاستقبال، وهو يعد أحد الأقسام الحيوية تتعامل بصورة مباشرة مع المرضى والمترددين على المستشفى، أن توجد أعداد أخرى لحقتها لعنة الفيروس.

وطالب المحتجون، بضرورة اجراءات تحاليل لهم للتأكد من عدم حملهم للفيروس، بالاضافة إلى توفير كافة الخامات الوقائية فى إطار تعليمات الدكتوره هالة زايد، وزير الصحة، والمترجمة لقرارات منظمة الصحة العالمية، بضرورة استبدالها فى الساعات التى تم تحديدها وليس بشكل عشوائى.