رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. إعلان تفاصيل "المشروع البحثي" لطلاب الأزهر

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر


أوضح الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أنه سيتم الإعلان اليوم الأحد 5 إبريل 2020م عن تفاصيل “المشروع البحثى” والذى يعد شرطاً لانتقال الطالب للسنة التعليمية الثانية.

وأضاف “خليل” انه سيتم تحديد 3 عناوين يختار منهم الطالب ما يناسبه، كما سيتم نشر نموذج لكل مادة على بوابة الازهر الشريف، استرشادية حتى يتمكن الطالب من كتابة البحث بنفس الطريقة حيث ستتكون عناصر المشروع البحثى من: “العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع”.

وتابع: أن كل طالب سيحمل المشروع البحثى عن طريق بوابة الازهر الالكترونية وسيقدمه للمدرس حيث سبق وتقرر أن يقوم كل معلم بدعوة طلابه للتسجيل عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، ويقوم بتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يلتحق بها الطالب الكفيف (إن وجد)، و يتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم فى موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.

على أن يكون الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوي، باستثناء الشهادات العامة، ينتقلون للصفوف التالية بعد اجتيازهم تقييم المشروعات البحثية،و مادة القرآن الكريم سيتم تقييمها تراكميًّا فى العام التالي، موضحا ان الطالب الذى سيتخلف عن تقديم المشروع البحثى لأى سبب سيبدأ العام الدراسى الجديد قبل زملاءه بأسبوعين.