رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هتشتغل دليفري.. استثناء ٩ أنشطة من قرار الحظر الكامل يومي الجمعة والسبت في الشرقية

النبأ

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن استثناء ( 9 ) من الأنشطة التجارية من الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت على أن تعمل بصورة منتظمة وطبيعية في هذين اليومين من السادسة صباحًا حتي الخامسة مساءا .

وأوضح المحافظ ان الأنشطة المستثناه هي: " الألبان والجزارة والأسماك والدواجن ومحلات الخضراوات والفاكهة ومحلات الفول والطعمية والمخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والصيدليات " حيث يسمح لها أن تعمل يومي الجمعة والسبت كباقي أيام الأسبوع من السادسة صباحا حتى الخامسة مساء فقط مع إلتزام محال الفول والطعمية بممارسة النشاط من خلال خدمة التوصيل المنزلي فقط (الديليفري).

وأكد المحافظ على التنسيق الكامل مع مديرية أمن الشرقية لتنظيم فتح وغلق المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع، والالتزام بالتوقيتات الرسمية التي تم تحديدها وإعلانها بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.



كما وجه غراب وكيلة وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستثناء هذه الأنشطة التسع والسماح لهم بمزاولة نشاطهم يومي الجمعة والسبت في التوقيتات المسموحة من الساعة السادسة صباحا وحتي الخامسة مساء، وعدم تحرير محاضر ضد أصحابها .

وفي سياق متصل أكد محافظ الشرقية على استمرار الغلق الكامل لباقي الأنشطة والمحال التجارية وذلك اليوم السبت الموافق 4 أبريل 2020، وكذلك حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة وتطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.