رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية: أقسام للعزل في 17 مستشفى و25 فريقا طبيا للتصدي السريع

النبأ

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن إجراءات وقائية جديدة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيص اقسام للعزل لحالات الاشتباه بالاصابة بالفيروس فى 17 مستشفى بجميع مراكز المحافظة واستدعاء فرق طبية إضافيه لتقليص العجز في الأطباء والممرضين في الاماكن المصابه للقيام بالأعمال الوقائية وأعمال العزل.
وقال المحافظ انه تم تدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على إجراءات التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها والمصابين وكيفية أخذ العينات وإجراء التحاليل اللازمة وإجراءات العزل ، موضحا انه تم تدريب 25 فريقا للتدخل السريع يضم كل فريق 4 افراد لتنفيذ العمليات المسح الطبي والقيام بالإجراءات الخاصة بحصر المصابين.
وأوضح أن تحليل العينات يتم في المعمل المركزي التابع لوزارة الصحة بطنطا مضيافا أنه تم تعزيز الإمكانيات بالمستشفيات للحد من انتشار الفيروس ، مشيرا الي أن مستشفى صدر المحلة بها 163 سرير و8 أسرة عناية مركزة ، كما يوجد بمستشفى حميات المحلة 116 سرير و 6 أسرة عناية مركزة تقدم الخدمات والرعاية الصحية للحالات المشتبه باصابتها بكورونا بقرية الهياتم.
وأضاف "رحمي" ، إن المحافظة إتخذت تدابير احترازية في مواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره إلى جانب اطلاق حملات كبرى للتوعية فى جميع ارجاء المحافظة تحث المواطنين على البقاء بالبيوت واتباع الإجراءات الوقائية والتى تعد سلاح للانتصار على الوباء‎.