رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالات فورية لـ 20 حالة تعد.. وغلق قاعة افراح مخالفة للحظر في سوهاج

جانب من الإزالات
جانب من الإزالات

أعلنت محافظة سوهاج إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية المختلفة، الأسبوع الماضي.


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن تطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدي على الأراضي مرة أخرى.
 

وأوضح محمد إمبابي، رئيس مركز ومدينة سوهاج أنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على الأراضي الزراعية بناحية أولاد شلول بقرية بندار الكرمانية على مساحة 11 قيراطا منها مبان دور واحد ودورين ومبان بالبلوك الأبيض.


وأضاف أنه تطبيقا لقرارات الحظر لمنع تفشي فيروس كورونا تم غلق قاعة تصوير أفراح بقرية قلفاو وتشميعها بالشمع الأحمر، وتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وقال حسين حبارير، رئيس مركز ومدينة أخميم، إن الوحدة المحلية شنت حملة إزالات فورية، حيث ازالت عقار بشارع الفردان، وعقار آخر بمنطقة الزيوت على مساحات 120 مترا، و150 مترا إزالة فورية في المهد، مضيفا أنه تمت مصادرة 10 مركبات توك توك في حملة تفتيشية مكبرة على التراخيص ليصل عدد المركبات التي تم مصادرتها الى 31 مركبة، خلال يومين وتم إيداعهم بمخازن الوحدة لحين الانتهاء من الترخيص.


وأشار على محمد رفاعي، رئيس مركز ومدينة طهطا، إلى تنفيذ إزالة بالكوم الأصفر بمجلس قروى نزلة القاضي على مساحة 12 سهما عبارة عن ردم حفر وقواعد خرسانية، مشيرا إلى تنفيذ حالتين إزالة فورية بناحية قرية بنهو والخزندارية بمجلس قروى الصوامعة غرب على مساحة 1.5 قيراط عبارة عن ردم حفر وقواعد وسور بلوك، بالإضافة إلى تنفيذ حالة إزالة فورية بناحية ساحل طهطا على مساحة 14 سهم عبارة عن ردم حفر وقواعد. 


وفي مركز ومدينة البلينا، قال أحمد البدري رئيس المركز، إنه تم تنفيذ إزالة 3 حالات تعد بمساحة 3 قراريط بقرية الحرجة بحري التابعة لقري العرابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وفي حي شرق سوهاج، قال عاطف الصمطي أنه تمت إزالة في المهد لأعمدة خرسانية في عقار مخالف بشارع ١٩ متفرع من الشهيد محمد ضياء الدين مشيرا أن فرق الرصد والمتابعة لمخالفات البناء تعمل على مدار الساعة وفي العطلات الرسمية والإجازات.