رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا: فك الحظر عن جميع المخالطين بعد التأكد من سلبية عينة مريض توفي داخل المستشفي الجامعي

مديرية الصحة ــ أرشيفية
مديرية الصحة ــ أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أن جميع حالات مرضي فيروس كورونا والتي يتم سحب عينات منها وفحصها في معمل PCR بحميات المنيا ويثبت إيجابيتها بفيروس كورونا المستجد فإنه يتم عمل فحص تأكيدي أخر بالمعامل المركزية بوزارة الصحة لنفس العينة وذلك للتأكيد.

واستكوأضاف البيان وعليه فقد تم أخذ عينة لأحد المرضي المشتبه فيه يوم 31/ 3/ 2020 وتوفاه الله وثبت إيجابية العينة بتاريخ 2020/4/1 بمعمل PCR بحميات المنيا وتم إعادة التحليل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وثبت سلبية العينة .
وأوضح البيان علي ذلك تؤكد مديرية الصحة أن ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية مع الحالة والمخالطين لها تأتي في صالح الصحة العامة لهم وللمجتمع وبناء علي سلبية العينة أعلنت مديرية الصحة عن فك العزل علي جميع المخالطين للحالة وتتقدم المديرية بالشكر لجميع الجهات المتعاونة في مكافحة هذا الوباء.

وكانت أسرة المتوفي أكدت في تصريحات خاصة لـ«النبأ» أن المتوفي توفي جراء فشل في وظائف التنفس وهبوط حاد في الدورة الدموية وأنه غير صحيح وفاته لإصابته بفيروس كورونا، إلا أنه صدر قرار من المستشفي الجامعي يؤكد إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا وتم أخذ عينة أخري أرسلت للمعامل بوزارة القاهرة أكدت سلبية الحالة وليس إيجابيتها مثلما صدر بالتقرير الطبي الصادر.