رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لحوم فاسدة ومخابز غير نظيفة وسرقة داخل محلات ومخابز بالعاشر من رمضان

النبأ

قامت إدارة تموين العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية بدائرة الادارة لضبط المخالفين، وضبط الأسواق بالمدينة، والقضاء على ظاهرة الغش التجاري، واحتكار التجار للسلع واستغلال المواطنين.


وأسفرت جهود الحملات عن تحرير المحضر رقم ٢٦٩ جنح  إدارة أول العاشر ضد أحد أصحاب محلات بيع اللحوم وذلك لحيازته كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على كمية ٥٠ كيلو كبدة على ذمة المحضر.

·
كما تم تحرير المحضر رقم ٢٧٠ جنح ادط أول العاشر ضد أحد الجزارين بالمدينة لقيامه بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على كمية مقدارها ١٣ كيلو لحم بلدي على ذمة المحضر بالاشتراك مع الطب البيطري.

·
وكذلك تم تحرير المحضر رقم ١٩٢ جنح ادط ثان العاشر ضد أحد أصحاب مصانع المنظفات والمطهرات، وذلك لحيازته فنيك مجهول المصدر وتم التحفظ على كمية مقدارها ٢٠٠ لتر مطهر فنيك مجهول المصدر على ذمة المحضر.



وفي نفس السياق تم تحرير المحضر رقم ١٩٣ جنح ادط ثان العاشر ضد أحد أصحاب مصانع المنظفات والمطهرات لوجود مادة سلفونيك اسيد مطهر مجهول المصدر، وتم التحفظ على كمية ٢٠ لتر سلفونيك اسيد على ذمة المحضر.

كما تم المرور على عدد من الصيدليات بالعاشر من رمضان بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي بمديرية صحة الشرقية، حيث تحرر عدد ٤ محاضر لأصحاب صيدليات بالاردنية والمجاورة ٣٨ والمجاورة ١٤ وذلك لحيازتها أدوية مهربة وكذلك ادوية جدول مخدرات وأدوية تأمين صحي، وتم التحفظ على كميات كبيرة من الأدوية على ذمة المحاضر بمعرفة التفتيش الصيدلي وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي مجال الرقابة على المخابز... تم تحرير عدد ٤ تقارير مخالفة، تمثلت في توقف عن الإنتاج بدون عذر، وتحرر عدد ٣ تقرير مخالفة نقص وزن، بالاضافة الى عدد ٣ تقرير مخالفة عدم نظافة أدوات العجين بالمخابز.

وفي مجال الرقابة على الأسواق والتجار التموينيين بالمدينة، تم تحرير عدد ٤ محاضر جنح ادط ضد التجار التموينين لمخالفتهم وعدم الإعلان عن وصول المقرارات التموينية وكذا عدم الإعلان عن الأسعار لهذه المقرارت


كما تلاحظ وجود زحام على التجار التموينين بالمدينة في أول أيام الصرف وتنبه على التجار باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من التزاحم بتوفير أماكن انتظار للمواطنين مناسبة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة حرصا على صحه المواطنين.