رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بسبب كورونا" أهم الاماكن التي تم فرض الحجر عليها بالإسكندرية

مديرية الصحة
مديرية الصحة

حالة من الذعر إنتابت الشعب السكندري عقب إغلاق عدد من الاماكن والمستشفيات منذ بدء ظهور فيرس كورونا في مصر منها أماكن سياحية وطبية وشركات .

فمنذ مايقرب من خمسة عشر يوم تم عزل فندق هيلتون جرين بلازا عقب إكتشاف حالة إيجابية لفيرس كورونا المستجد وهي لسائح إيطالي الجنسية حيث تم عزل جميع العاملين والنزلاء داخل الفندق ومنع التواجد في الأماكن المحيطة بعد الإشتباه في حالات أخري .

وخلال أيام تم الكشف عن الإشتباه في حالة داخل مستشفي الطلبة وفي نفس الاسبوع تم وضع أحد كبري شركات البترول بالإسكندرية تحت الحجر الصحي عقب الإشتباه في وجود حالات من العاملين فيها فيما أعلنت النقابة الفرعية التابعة للشركة عن أن النتائج سلبية وطالبت مديرية الصحة بفك الحجر .

وفي أحد أفرع معمل تحاليل مبرة العصافرة تم الإشتباه في إصابة موظف بالمعمل وتحويله لمستشفي العزل بالعجمي وغلق فرع المعمل .

في نفس الوقت الذي إنتابت الممرضات بمستشفي تأمين طوسون بأبي قير حالة من الذعر وطالبوا إدارة المستشفي بضرورة إجراء تحليل فيرس الكورونا لهم عقب إكتشاف حالات إيجابية مما أدي الي وضع المستشفي تحت الحجر الصحي .

وكانت أخر المستشفيات التي إنضمت الي قائمة الإشتباه في الكورونا أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة العجمي والتي تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي خبر وضعها تحت الحجر بسبب إكتشاف حالتين من العاملين بها