رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء جامعة بنها يلتقون الفريق الصيني المسئول عن مكافحة «كورونا» بمدينة ووهان (صور)

النبأ



أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، أن أطباء جامعة بنها التقوا بالفريق الطبي المسئول عن مكافحة فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية عبر «الفيديو كونفرس» بإشراف الدكتور راندا مصطفى، نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية المجتمع والبيئة.



ووجه رئيس الجامعة، إلى ضرورة الاستفادة من العلاقات الدولية المتينة التي تربطها بالجامعات الصينية في نقل خبرة الأطقم الطبية الصينية في مجابهة الفيروس والأنظمة الدوائية التي استخدمت بنجاح للحد من خطورته.



حضر اللقاء مجموعة منتقاه من أطباء مستشفى جامعة بنها على رأسهم الدكتور مصطفى القاضي، عميد الكلية، والدكتور طارق عيسوي، مدير مستشفيات جامعة بنها، والدكتور مجدي عمر، رئيس قسم الأمراض الصدرية، والدكتورة رانيا شاكر، رئيس قسم طب المجتمع، والدكتور محمد عبد الحميد، أستاذ الكبد والأمراض المعدية.



وقدمت جامعة ووهان ثلاث منح تدريبية في مجال الطب وزراعة الأعضاء إلى شباب أطباء جامعة بنها وجاري إنهاء إجراءاتهم للسفر.



ضم الفريق الصيني نخبة متميزة من الأطباء الصينيين من مستشفيات جامعة ووهان الذين عملوا على أرض الواقع ونجحوا فى القضاء على هذا الفيروس، على رأسهم البروفيسير جى واى، مدير العناية المركزة والحالات الحرجة بمستشفيات جامعة ووهان، والبروفيسور اينفينج سونج، والدكتورة شياوبى شين، نائب رئيس قسم الأمراض المعدية، التي نقلت  خبرتها في تشخيص وعلاج فيروس كوفيد - ١٩، وتوضيح دور الطب الصيني وبعض العقارات الطبيعية في مكافحة الفيروس.



كما شارك أيضًا في اللقاء البروفيسير زوى يو، نائب مدير العناية المركزة والحالات الحرجة، والبروفيسور جينجين ليانج، أستاذ القلب ومدير مكتب التعاون الدولي، وشهدت مناقشات بين الجانبين والإجابة على أسئلة الجانب المصري.