رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل..تصريح من محافظ الشرقية بخصوص ظهور إصابة بكورونا في ديرب نجم

النبأ

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا صحة لما نشر عبر بعض المواقع الإلكترونية بخصوص إصدار المحافظة بيان رسمي يحمل تصريحات عن ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل محافظة الشرقية.

جاء ذلك عقب قيام أحد المواقع الإخبارية بنشر تصريحات على لسان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفيد بوجود حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية اكراش بمركز ديرب نجم.

وأشار المحافظ أن الجهة المنوطة بإصدار أخبار أو بيانات رسمية بهذا الشأن هى وزارة الصحة و التي تقوم بدورها بالنشر اليومي بمنتهى المصداقية و الشفافية عن أعداد الإصابات و الحالات المشتبه بها وحالات الشفاء و الوفيات.

وقال المحافظ إن المحافظة و مديرية الشؤون الصحية والجهات المعاونة تقوم بكافة الإجراءات الوقائية و الإحترازية و التطهيرية و متابعة المخالطين لمن يثبت إصابته بفيروس كورونا، وعزلهم عزلا كاملا بمنازلهم مع توفير كافة إحتياجاتهم وإمدادهم بالمواد الغذائية الجافة، التي تكفيهم طوال مدة الحجر المنزلي، فضلا عن توفير الحماية و الحراسة الأمنية لهم من قبل مديرية أمن الشرقية.


وأهاب غراب بجميع وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المقروءة و المواقع الإلكترونية الصحفية بضرورة توخي الحيطة و الحذر فيما يقومون بنشره من أخبار و تصريحات تخص أزمة فيروس كورونا أو غيرها من موضوعات مؤكدا أنه لا يجوز الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية.