رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. تفاصيل الكشف على 53 من أهالي قرية الهياتم في المحلة

النبأ


قرر أطباء الصدر من أبناء قرية الهياتم، التابعة لمدنية المحلة بمحافظة الغربية، الاستجابة لطلب الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، بالانتداب مؤقتا من المستشفيات إلى الوحدة الصحية بالقرية، تقديرا لقريتهم التي تربوا فيها وتعلموا فيها حتى تخرجوا وأصبحوا أطباء.

وتوجه الأطباء لاستلام عملهم فى الوحدة الصحية، وبدأوا فى مباشرة مهام عملهم فى استقبال الحالات المترددة على الوحدة، مع توفير  الأدوية والمستلزمات الطبية والكمامات والقفازات للتعامل مع الحالات المتردده على الوحدة.

وقال الدكتور محمد عرفة فيشار أخصائي صدر ومن أبناء القرية أن الأطباء لم يترددوا فى قرار العمل بالوحدة، مشيرا  إلى أنهم خلال يومين تعاملوا مع 53 شخصا من المترددين على الوحدة، منهم 50 يعانون من برد ونزلات شعبية وفى بعض التخصصات الطبية الأخرى، أما الـ3حالات الأخرى فكانت حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا، وقامت بالتعامل مع الحالات وإجراء اشعة على الصدر وتحليل صورة دم، وثبت سلبية إصابتهم بالفيروس.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، دفعت بأكبر فريق ترصد وقائي، لقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة، وضم الفريق لجان من إدارات الترصد، وإدارة الطب الوقائي، وإدارة العلاج الحر، وإدارة التغذية الصحية، وإدارة الثقافة الصحية.

وقامت اللجنة بالمرور على جميع منازل القرية،وعمل التوعية اللازمة لهم بخطورة المرض وطرق الوقاية وضرورة القيام بالتطهير المستمر، كما تم المرور المنازل المحيطة بمنازل المصابين بطول 2كم فى جميع الاتجاهات، والتنبيه على الأهالى بعدم الخروج نهائيا من المنازل، وسرعة التوجه للمستشفيات فى حال ظهور أي اعراض للمرض عليهم.