رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحصل على أقوى انترنت دون زيادة السرعة؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نظرًا لأن الناس في جميع أنحاء العالم قابعون في المنزل لمحاولة انتشار الفيروس التاجي، يجد الكثيرون أنفسهم محبطين بشكل خاص بسبب المشاكل المتعلقة باتصال الإنترنت وتسرب شبكة wifi.

يمكن أن يؤدي الاعتماد على الإنترنت للعمل والدراسة والترفيه إلى تفاقم أي مشكلات قد تواجهها دائمًا مع سرعة أو موثوقية اتصالك بالإنترنت، ولكن هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها والتي قد تجعل اتصالك أسرع وأكثر موثوقية.

من بين تلك النصائح للحصول على أفضل استجابة هي ببساطة ضمان وصول إشارة wifi إلى جهازك بأكبر قدر ممكن، هي التأكد من النظافة، حيث يمكن لبعض أنواع المصابيح الكهربائية أن تعترض إشارة الواي، ومكبرات الصوت، وأسلاك الطاقة، وخاصة الموجات الدقيقة.

كما يجب وضع كلمات مرور قوية على جهاز التوجيه الخاص بك بحيث لا يتمكن الغرباء من الجلوس على شبكة الاتصال الخاصة بك واستعارة النطاق الترددي الخاص بك.

كما يعد استبدال جهاز التوجيه (الراوتر) فكرة جيدة إذا كنت ستستخدمه في المواقف عالية الأداء حيث يجب أن يكون موثوقًا، مثل الألعاب المكثفة عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعانة بموسعات شبكة الواي فاي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والأسعار، ولكن المبدأ هو نفسه إلى حد كبير، حيث يتم توصيلهم بالحائط، وعادة ما يتم ربطهم بالمقبس الكهربائي.