رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تمارس التمارين الرياضية في فترة الحظر؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع بقاء العالم، تحت الحظر، في ظل انتشار فيروس كورونا، فقد تجد صعوبة في الحفاظ على روتين التمرين المنتظم أو الشعور بالحماس لممارسة الرياضة على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن التمرين بشكل ما بشكل منتظم سيثبت أنه مفيد للغاية لصحتك الجسدية على المدى الطويل، ناهيك عن المساعدة أيضًا في تخفيف بعض الضغط الذي قد تواجهه.

بالطبع، فإن العثور على الوقت والمكان لممارسة الرياضة في المنزل أسهل بكثير من القيام به. ومع ذلك، مع إغلاق الصالات الرياضية وقضاء وقت أقل في الهواء الطلق، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع محيطنا المحلي.

فيما يلي يقدم خبراء اللياقة البدنية أفضل نصائحهم، حول الطرق التي يمكنك أن تظل مُتحمسًا لممارستها من المنزل، بالإضافة إلى القيام ببعض التمارين التي يمكنك تجربتها.

حافظ على روتين منتظم

يمكن أن تتدفق أيام الأسبوع بسهولة إلى عطلات نهاية الأسبوع بينما تقضي معظم وقتك في المنزل، وهذا هو السبب في أن الالتزام بروتين منتظم فكرة جيدة، حيث يجب أن تخطط ليومك كما تفعل لو كنت تغادر المنزل للذهاب للعمل والبناء في المهام العادية."

في هذا الإطار أيضًا يجب تخصيص منطقة في منزلك للتمرين وجعل ملابس التمرين جاهزة في الليلة التي تسبق كل يوم تمرين، حيث أن وجود مساحة مخصصة لن يذكرك فقط بالتمارين بانتظام، بل سيكون أيضًا محفزًا كبيرًا مع العلم أن المساحة جاهزة للاستخدام ولا تحتاج إلى تعديل الأثاث.

تخصيص الوقت المناسب للتمارين

في هذا الإطار من المفيد التدريب في الصباح الباكر، حتى تتمكن من "الاستفادة القصوى من طاقتك وتحفيزك".

يجب أن تخصص وقتًا مُحددًا لممارسة التمارين، حيث أن المبتدئين يمارسون حوالي 15 إلى 20 دقيقة من التمارين كل يومين.

بالنسبة للآباء والأمهات الذين يعتنون بالأطفال في المنزل، فينصح بممارسة التمارين الرياضية أثناء قيلولة الأطفال أو الجمع بين وقت اللعب والتمرين.