رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة بقرية «محلة مرحوم» بالغربية تنذر بانتشار فيروس كورونا

النبأ


أقدم عدد من البائعين على إقامة سوق قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الخميس، ضاربين بالقرارات عرض الحائط، الامر الذى ينذر بكارثة انتشار فيروس كورونا.


وشهد السوق زحاما شديدا وتكدس أهالى القرية لشراء الخضر والفواكه وغيرها من السلع الغذائية، وأغلق البائعين الشارع، وسط غياب وتجاهل تام للوحدة المحلية بالقرية لمنع إقامة السوق أو التدخل العاجل لفض السوق وإزالة فروشات الباعة.


وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، شدد على عدم اقامة أي تجمعات أو أسواق في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لانتشار فيروس كورونا ألأ أن اهالي قرية محلة مرحوم قد تحايلوا علي القرار وقاموا بتغيير موعد اقامة السوق حيث كان يقام قبل ذلك يوم السبت وبدأوا في اقامة اليوم الخميس كنوع من المرواغة وعدم الالتزام بالقرار.


وفي سياق متصل، قام اللواء شاكر يونس، السكرتير العام لمحافظة الغربية، بفض تجمعات للمواطنين أمام سنترال كفر الزيات، بعد قيام الأهالى بالزحام داخل وخارج السنترال لإنهاء بعض التعاملات، الأمر الذي دفع السكرتير العام لإحضار ميكروفون وفض المواطنين من أمام السنترال، وذلك أثناء جولته بالمركز لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لعدم انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.