رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. رئيس جامعة المنيا يكشف حقيقة وفاة حالة مصابة بـ«كورونا» داخل المستشفى الجامعي

مريض ــ أرشيفية
مريض ــ أرشيفية


سادت حالة من الفزع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عقب نشر أنباء حول وفاة مواطن مصاب بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى المنيا الجامعي، وأنه محجوز بالمستشفي منذ 21 يوما.


وأكد محمود الدهروطي، ابن عم المتوفي «علي جمال»، أن الأخير توفي إثر إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية ولم يكن بسبب الوفاة الإصابة بفيروس كورونا المستجد مثلما ردد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أثناء حجزه بمستشفى المنيا الجامعي.


وأضاف «الدهروطي»، خلال تصريحات صحفية لـ «النبأ»، أن ابن عمه تناول عددا من الأدوية وتم تحويله بعدها إلى قسم السموم بمستشفى المنيا الجامعي ومنها تم إيداعه بالعناية المركزة وتوفي اليوم إثر إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية، مؤكدا أن ديهم تقرير طبي بذلك.


وأوضح أن سبب عدم نقل الجثة من المستشفى إلى مسقط رأسه حتى الآن هو وجود حظر التجوال، لافتا إلى أنه سيتم نقل جثة المتوفي ودفنه بمقابر العائلة ظهر غد الخميس بمركز بني مزار شمال المحافظة.


من جانبه، أكد الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، لــ«النبأ»: «أن ما يتم تداوله من وفاة مريض كان محتجزًا داخل مستشفى الجامعة سببه إصابته بفيروس كورونا المستجد أنباء عارية تمامًا من الصحة، وأن المتوفي دخل المستشفى وهو يعاني من حالة تسمم إثر تناوله أقراص سامة وعقب أيام من احتجازه تماثل للشفاء ثم تم إيداعه داخل قسم الأمراض النفسية والعصبية بالمستشفى وتوفى بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية».