رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تموينية تكشف «بلاوي» في المنوفية وتحرير 216 محضرا تموينيا

جانب من الحملات
جانب من الحملات


أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، تحرير216 محضرا تموينيا، بنطاق المحافظة ضمن الحملات التفتيشية اليومية التى شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة على الأسواق والمخابز والمحلات العامة والتجارية ومستودعات البترول لضبط المخالفين ومنع استغلال المواطنين في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.


من جانبه، أعلن المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، شن حملات تموينية أسفرت عن تحرير 25 محضر مخالفات مخابز نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم نظافة، و191 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي ومخالفات أخرى.


وأضاف أن من أبرز القضايا التموينية تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محلات سوبر ماركت ومخازن للسلع الغذائية بمركز أشمون والتحفظ على 6 أطنان أرز و3 أطنان و200 كجم مكرونة، و600 كجم سمن صناعى، و550 كجم جبنة رومى، و600 كجم زيت طعام، و1500 كجم ملح طعام، كما تم تحرير 3 محاضر ضد أصحاب مخازن للسلع الغذائية و بقالة بناحية تلا والتحفظ على 11 طن ملح طعام و 4 أطنان صلصة طماطم و480 كجم أرز مجهولة المصدر.


وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد صاحب صيدلية بشبين الكوم، والتحفظ على 120 زجاجة بخاخ، و500 كمامة غير مطابقة للمواصفات وآخر ضد مجهول بمركز الشهداء لتجميعه 3 شكاير دقيق بلدى لإعادة بيعه بالسوق السوداء.


من جانبه، شدد محافظ المنوفية، على ضرورة استمرار شن الحملات لتشديد الإحكام والرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات البترول حفاظاً على حقوق المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أى تلاعب.