رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيارات مواد غذائية و30 طن كلور لقرية الهياتم بالمحلة

سيارات مواد غذائية
سيارات مواد غذائية


وصلت، اليوم الأربعاء، سيارات محملة بمساعدات غذائية لقرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لتقديم المساعدات لأهالى القرية، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا.


تم تجهيز سيارات نقل محملة بكميات كبيرة من كراتين السلع الغذائية والتموينية من سمن وزيت وسكر وأرز ومكرونة، فضلا عن تجهيز 30 طن كلور مركز فى فناطيس والدفع بالسيارات للقرية لتطهير القرية بالكامل وشوارعها والمنازل.


وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية دفعت بأكبر فريق ترصد وقائي، لقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة، بعد ظهور 8 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد.


ضم الفريق لجان من إدارات الترصد، وإدارة الطب الوقائي، وإدارة العلاج الحر، وإدارة التغذية الصحية، وإدارة الثقافة الصحية.


وقامت اللجنة بالمرور على جميع منازل القرية، وخاصة منازل أسر المصابين الـ8، وعمل التوعية اللازمة لهم بخطورة المرض وطرق الوقاية وضرورة القيام بالتطهير المستمر، كما تم المرور المنازل المحيطة بمنازل المصابين بطول 2كم فى جميع الاتجاهات، والتنبيه على الأهالى بعدم الخروج نهائيا من المنازل، وسرعة التوجه للمستشفيات فى حال ظهور أي اعراض للمرض عليهم.


كانت مستشفى صدر المحلة قد استقبلت شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهم من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.


من جانبه، قرر اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.