رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب فيروس كورونا.. انخفاض حركة المرور في لندن بنسبة 90 ٪

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كشفت بيانات النقل أن عدد الرحلات عبر لندن انخفض بأكثر من 90 في المائة نتيجة لإغلاق الفيروس التاجي.

يتطابق الانخفاض الكبير مع تقديرات النقل في لندن، التي قالت أيضًا إن عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمات النقل بالسكك الحديدية والسكك الحديدية قد انخفض بنسبة 90 في المائة.

وقد تأثرت المدن الكبرى الأخرى بشكل أكبر بتدابير الاحتواء، حيث شهدت مدن ميلان ونيويورك وباريس جميعها أقل من 5 في المائة من حركتها المعتادة للناس.

كشفت بيانات التنقل التي جمعها تطبيق النقل الحضري Citymapper المدى الكامل لوباء الفيروس التاجي على تنقل الأشخاص عبر 39 مدينة عالمية.

أكثر من خُمس سكان العالم يخضعون للحظر الآن بينما تحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم احتواء انتشار تفشي الفيروس التاجي.

تم تسمية أوروبا كمركز لوباء Covid-19 من قبل منظمة الصحة العالمية في 13 مارس الماضي، مما أدى إلى وضع تدابير احتواء صارمة في العديد من البلدان.

كان شمال إيطاليا هو الأول الذي تم وضعه في غلق مماثل للصين - حيث نشأ الفيروس القاتل - تليها إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة.

ينعكس تأثير عمليات الإغلاق المتداخلة في بيانات Citymapper ، والتي تغطي الرحلات بواسطة وسائل النقل الخاصة والعامة.

وحتى الآن، هناك أكثر من 730.000 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروسات تاجية في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى وفاة 35000 على الأقل.

أدت سياسات الإغلاق الصارمة إلى تقليل انبعاثات المركبات، مما تسبب في انخفاض مستويات ثاني أكسيد النيتروجين في المدن والمناطق المتضررة من تفشي المرض.

ساعد الانخفاض الكبير في الرحلات على تحسين جودة الهواء عبر أوروبا وآسيا ، وفقًا لتحليل أجراه المركز الوطني لعلوم الغلاف الجوي (NCAS).