رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تستخدم شاشات اللمس وأجهزة الدفع الإلكتروني بأمان؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يؤثر فيروس كورونا التاجي، المعروف باسم Covid-19، على الرئتين والمجاري الهوائية مما يسبب أعراض السعال والحمى وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس ويمكن أن يكون مميتًا.

لأن الفيروس التاجي هو فيروس جديد ، تقول هيئة الصحة البريطانية أنها لا تعرف "بالضبط" كيف ينتشر الفيروس التاجي من شخص لآخر ولكن تنتشر فيروسات أخرى مماثلة في قطرات السعال.

ونتيجة لذلك ، توصي منظمة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) ومنظمة الصحة العالمية بتغطية فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس وغسل يديك أكثر من المعتاد.

في حين أن بعضها أسهل في عدم الاستخدام ، مثل درابزين السلالم المتحركة، إلا أن البعض الآخر قد يكون من الصعب تجنبه في الحياة اليومية، مثل لمس شاشات الموبايل.

أشارت الدراسات إلى أن الفيروسات التاجية مثل السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى ثلاث ساعات في الهواء ولكن لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأسطح المعدنية والزجاجية والبلاستيكية.

وحذر البروفيسور ويليام كيفيل من جامعة ساوثامبتون البريطانية الناس من توخي الحذر بشأن استخدام هواتفهم بعد غسل أيديهم دون تنظيفها أولاً. لكن كيفيل قال أيضًا إنه نظرًا لأن جهازك المحمول لا تستخدمه إلا أنت، فإن المخاطر ليست عالية جدًا.

ولكن مع شاشات اللمس العامة، التي يستخدمها الكثير من الناس، يمكن للشخص المصاب ترك الفيروس على السطح قبل أيام وإصابة شخص آخر غير ملوث بنجاح دون علمه.

على كل حال، إذا كنت قلقًا بشأن استخدام الشاشة وعدم الوصول إلى غسل اليدين على الفور، فقد يكون من المغري استخدام مناديل الشاشة.