رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بريطانيا تفرض حظر تجول كامل بسبب فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وضع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون المملكة المتحدة في حالة حظر لمعالجة فيروس كورونا، مع حظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين، وهو ما تم فرضه من قبل الشرطة.

وقام رئيس الوزراء بتفصيل قائمة قصيرة بأسباب مغادرة الأفراد لمنازلهم حيث أمر بالإغلاق الفوري لجميع المتاجر التي تبيع المواد غير الضرورية.

وقال: "سنوقف جميع التجمعات لأكثر من شخصين في الأماكن العامة - باستثناء الأشخاص الذين تعيش معهم"، وأضاف "وسنوقف جميع المناسبات الاجتماعية، بما في ذلك حفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى، باستثناء الجنازات".

في خطاب متلفز لم يسبق له مثيل للأمة ، حدد جونسون الأسباب الوحيدة التي قد تجعل الناس يتركون منازلهم ، وهي: التسوق للحصول على الضروريات ؛ السفر من وإلى العمل الأساسي وللاحتياجات الطبية.

وقال "هذا كل شيء - هذه هي الأسباب الوحيدة التي تجعلك تغادر منزلك"، وقال إن التسوق للحصول على الضروريات الأساسية يجب أن يكون نادرا قدر الإمكان ، وقد تكون العملية بمفردها أو مع أفراد من نفس الأسرة.

يمكن تغريم أي شخص لا يتبع القواعد ، وستكون للشرطة حق تفريق التجمعات.

على الرغم من أن الحدائق ستبقى مفتوحة لممارسة الرياضة، سيتم تفريق التجمعات.

ولضمان الامتثال للتعليمات بالبقاء في المنزل ، قال جونسون إن جميع المتاجر التي تبيع السلع غير الضرورية، بما في ذلك الملابس والمحلات الإلكترونية، سيتم إغلاقها.