رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات لهذا التطبيق بتسريب البيانات الخاصة بمستخدميه لفيسبوك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يواجه تطبيق الدردشة المرئي الشهير Zoom أسئلة حول خصوصيته بعد اتهامه بتمرير معلومات حول مستخدميه إلى Facebook.

ارتفعت شعبية تطبيق الدردشة Zoom في الأسابيع الأخيرة حيث يضطر الناس في جميع أنحاء العالم إلى البقاء في المنزل لوقف انتشار الفيروس التاجي.

وأصبح التطبيق طريقة شائعة لأماكن العمل والمدارس ومجموعات الصداقة وحتى حكومة المملكة المتحدة لاستضافة الدردشات المرئية، مما يسمح لمجموعات كبيرة من الأشخاص بالالتقاء تقريبًا.

ولكن مع نموها، واجهت Zoom أسئلة حول أمان وخصوصية المستخدمين والدردشات على النظام الأساسي.

تأتي أحدث المخاوف حيث تم الكشف عن أنه عندما يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق iOS وفتحه على هاتفه، فإنه يتواصل مع Facebook ، وفقًا لتحليل من Motherboard.

عندما يتم فتح تطبيق Zoom ، فإنه يرسل معلومات مثل طراز جهاز المستخدم، ومن أين يتصلون، وشبكة الهاتف التي يستخدمونها ورمز فريد خاص يمكن استخدامه لتحديد الجهاز.

يحدث نقل البيانات هذا بانتظام داخل التطبيقات، خاصة تلك التي تستخدم أدوات Facebook للمطورين. ولكن يُطلب من المطورين عادةً جعل هذه المعلومات صريحة، من خلال تحذير المستخدمين عنها في سياسة الخصوصية الخاصة بهم.

تنص سياسة خصوصية Zoom على أنها قد تتواصل مع Facebook عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إليها. لا يشير إلى حقيقة أن المعلومات يتم إرسالها إلى فيسبوك حتى إذا لم يكن لدى المستخدم حساب على الشبكة الاجتماعية.

واجه Facebook بالفعل انتقادات العام الماضي عندما تبين أن المتسللين سيكونون قادرين على التجسس على الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق بسبب وجود خطأ في التعليمات البرمجية الخاصة به.