رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منعا للتكدس.. تخصيص 15 مدرسة لصرف المعاشات بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الإجراءات المتخذة لتيسير إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات، ومنع التكدس في منافذ الصرف.


وأعلن المحافظ، أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين أثناء صرف المعاشات بدءا من أول شهر ابريل المقبل، حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة بهيئة البريد ورفع حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الالي الخاص بالبريد المصري ليكون كما يلى:

- رفع الحد الاقصى للسحب للبطاقات إصدار بريد 4000 ( اربعة الالف جنيها) الى 10000 ( عشرة ألاف جنيها) يوميا

- رفع الحد الاقصى للسحب للبطاقات اصدار بنوك الى 4000 اربعة الالف جنيه بحد اقصى 2000 (الفين جنيها فى العملية الواحدة)

وذلك تيسيرا على المواطنين خلال الفترة المحددة للصرف.


كما أعلن المحافظ، تخصيص 15 مدرسة كمكاتب لصرف المعاشات لمنع التزاحم في المناطق التي بها كثافات سكانية عالية، ومخاطبة مدير أمن القليوبية لتوفير دوريات أمنية لتأمين مقار مكاتب البريد، ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الأهلية ليكون لهم دورا تنظيميا ومجتمعيا خلال فترة صرف المعاشات.


كما تم تكليف السادة رؤساء المدن والأحياء بمتابعة مقار مكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب لتكون جاهزة إداريا وتوفير ما يلزم لها.


وطالب المحافظ بإعداد أماكن انتظار مجهزة للمواطنين وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير علي كبار السن والحد من التزاحم، خلال فترة صرف المعاشات.


بالإضافة إلى مخاطبة وكيل وزارة الصحة للبدء في تطهير وتعقيم جميع المقار قبل وبعد صرف المعاشات؛ وذلك حفاظا على صحة المواطنين وفي إطار إجراءات المحافظة للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا كإجراء احترازي.