رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لوفاة طبيب مصري في السعودية بفيروس كورونا

الطبيب المتوفى
الطبيب المتوفى


توفي طبيب بيطري مصري يدعى محمد نجم في السعودية، متأثرا باصابته بفيروس كورونا، وروى عمه المهندس صبري نجم، التفاصيل الكاملة لوفاة الطبيب الشاب.

وقال: "علمنا أنه مصاب بالتهاب رئوي منذ أسبوع وبالفعل توجه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة وتم تقديم الرعاية الصحية له وتم سحب عدة عينات منه أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد وتم عزله بأحد المستشفيات ووضعه على أجهزة التنفس إلى أن علمنا بخبر وفاته اليوم".

وأضاف في تصريحات صحفية أن ابن شقيقه متزوج حديثا ورزقه الله بمولودة جميلة اسمها مريم تبلغ من العمر 6 أشهر ولكن القدر لم يمهلها حتى تشبع من حنان والدها الذي وافته المنية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد بالمملكة السعودية.

 ولفت إلى  أن زوجة الطبيب تعمل طبيبة أسنان ومتواجدة الآن أيضا بإحدي غرف العزل نتيجة لإصابتها بفيروس كورونا هي الأخرى وجثمان الطبيب سوف يتم دفنه غدا بالمملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن القنصل المصري بالسعودية تواصل مع والد الطبيب وأبلغه خالص التعازي بالإضافة إلى نائب وزيرة الهجرة وتقديم النقابة العامة للأطباء البيطريين بخالص العزاء لوفاة نجله.

وأشار إلى أن شقيق الطبيب المتوفى يعمل طبيبا بيطريا أيضا ولكن بمدينة الرياض ونظرا لفرض حجر صحي والتشديدات بالمملكة لم يستطع الوصول إلى جدة ولكنه يحاول الوصول لحضور مراسم دفن شقيقه بجدة.

وأشار عمه الطبيب إلى أنه تم أداء صلاة الغائب علي الطبيب المتوفي والاقتصار على قراءة الفاتحة التزاما بقرارات الدولة المصرية للحد من التجمعات بالإضافة إلى الحالة الصحية لوالد ووالدة الطبيب المتوفى.

ونعى الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، الدكتور محمد نجم، دفعة 2012 كلية الطب البيطري، جامعة الزقازيق، والذي وافته المنية بالمملكة العربية السعودية، إثر إصابته بـفيروس كورونا.

وتقدم النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة بخالص التعازي لجموع الأطباء البيطريين في وفاة المغفور رحم الله الفقيد رحمة واسعة و رزقه الفردوس الأعلى مع الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا. وأوضح البيان أنه تم الإعلان عن إصابة الطبيب بفيروس كورونا المستجد، يوم الخميس الماضى، وإدخاله للعناية المركزة، وفوجئ صباح اليوم السبت، بإعلان وفاته، مشيرا إلى أنه أول طبيب بيطرى يتوفى نتيجة للإصابة بالفيروس