رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يجب أن تضع واقي من الشمس حتى أثناء البقاء داخل المنزل؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع بقاء ملايين الأشخاص في منازلهم في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قد تبدو الشمس بعيدة المنال.

ومع ذلك، لا يعني الابتعاد الاجتماعي أنه لا بأس من تخطي الجزء الأكثر أهمية من روتينك اليومي للعناية بالبشرة - الواقي الشمسي - حيث يجب عليك ارتداءه للحماية في الداخل.

وفقًا لأطباء الجلد، فإن السبب الذي يُنصح به الأفراد؛ لاستمرار وضع واقي الشمس على الرغم من قضاء معظم أيامهم في المنزل، وهو الأمر الذي يتعلق بالنوافذ والأشعة فوق البنفسجية.

ويقول جويس بارك، وهو طبيب أمراض جلدية معتمد من كاليفورنيا: “إنه اعتقاد خاطئ شائع أنك لست بحاجة إلى ارتداء واقي الشمس عندما تكون في الداخل.

وأضاف "تحجب النوافذ الزجاجية القياسية الأشعة فوق البنفسجية (UVB) وليس الأشعة فوق البنفسجية (UVA)، والتي يمكن أن تخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة فوق البنفسجية، و التي تعد العامل الرئيسي المساهم في الشيخوخة الضوئية، وهي التغييرات التي ينظر إليها على أنها بقع داكنة، وتجاعيد، وعبارة عن نسيج جلدي."

بالإضافة إلى الشيخوخة، أثبتت الأشعة فوق البنفسجية أيضًا أنها تساهم في تطور سرطان الجلد، وفقًا لمؤسسة سرطان الجلد.

وقال بارك إن الخطر مُرتفع بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين يجلسون بالقرب من النافذة أو في غرفة بها الكثير من ضوء الشمس.

بالنسبة إلى عدد المرات التي يجب عليك فيها إعادة تقديم الطلب، قال هادلي كينج، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس مدينة نيويورك، إن نفس القواعد تنطبق إذا كنت جالسًا بالقرب من النافذة عندما تكون في الشمس.

وأضاف: "أعد تقديم الطلب مرة كل بضع ساعات".

وعلى الرغم من أن ذلك قد يعني إضافة خطوة أخرى إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، إلا أن معظم أطباء الجلد ينصحون باستخدام واقي شمسي واسع النطاق بدلاً من الاعتماد فقط على مستحضرات التجميل التي أضافت عامل الحماية من الشمس (SPF) - حيث أن SPF وحده لا يحمي من أشعة UVA.