رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تأجيل تحصيل فواتير الكهرباء بسبب فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا يفيد تأجيل وزارة الكهرباء دفع فواتير شهر مارس لجميع المواطنين نظرا للظروف التي تمر بها الدولة، من إصابة بعض المواطنين بفيروس كورونا.

بعض نواب البرلمان تقدموا باقتراح برلماني تأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز لمدة شهرين لجميع المواطنين، تخفيفًا عنهم، على أن يتم سدادها في وقتٍ لاحق لحين استقرار الأوضاع، خاصة وان المقترح يتوافق مع توجيهات الدولة التي تدعو إلى التيسير على المواطنين.


بدورهم طالب أعضاء بالغرفة التجارية بالقاهرة، بإعفاء التجار من مستحقات الكهرباء والمياه والغاز والضرائب والتأمينات الاجتماعية للحد من التأثيرات السلبية على المجتمع التجاري، لحين تجاوز الأزمة.

كما طالب نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة الحكومة بالسماح بتأجيل دفع مستحقات الخدمات الحكومية من مياه وكهرباء وغاز لمدة 3 أشهر.


من جانبه نفى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، ما يتردد حول تأجيل فواتير كهرباء شهر مارس، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح، وشائعات يتم ترويجها.

وأوضح وزير الكهرباء، أن القطاع لديه التزامات مالية داخليا وخارجيا ولابد من الالتزام بها ، مشيرا إلى أن العجز في تحصيل الفواتير سيحدث عجزا في أماكن أخرى، متابعا بالقول: «لانمتلك رفاهية تأجيل التحصيل، ومجبرون على ذلك لتغطية التزاماتنا».

وأكد وزير الكهرباء، أن قرار تأجيل تحصيل فواتير الكهرباء ليس قرارا فرديا ولكنه قرار دولة يحتاج دراسة على كل الأصعدة.