رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نواجه أخطر أزمة.. تعرف على رسائل السيسى للمصريين بشأن كورونا

الرئيس أثناء اللقاء
الرئيس أثناء اللقاء


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم كله، موضحا أن الفيروس موجود فى 177 دولة.


وأكد خلال لقائه مع عدد من السيدات المصريات، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، أن الإعلام قام بدور إيجابى فى متابعة أزمة فيروس كورونا سواء داخل مصر أو خارجها.


ولفت الرئيس إلى أن الإعلام المصرى، يقوم بدور رائع فى التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا المستجد، منوها بدور وسائل الإعلام المهم فى مواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة، والدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا. 


وقال الرئيس إن الدولة المصرية انتبهت لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد، موضحا: "تعاملنا مع انتشار فيروس كورونا بالعلم"، ولفت إلى أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطير جسيم.


وأضاف الرئيس موجها رسالة للمصريين: "لم نخفى عليكم أى شئ يخص فيروس كورونا"، موضحا أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات، من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره فى الصين.

 
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الإعلام بمزيد من التوعية، ونشر الإرشادات الطبية لتشكيل وعى حقيقى لدى المصريين لمجابهة الموقف.

 
وأضاف الرئيس فى كلمته باحتفال المرأة المصرية بقصر الاتحادية، أنه على مدى تجربة 6 سنوات مضت لم نخف أى شئ عن المصريين، مضيفا: "هناك من يشكك طوال الوقت فى إجراءاتنا".

 
وأكد الرئيس أن الدولة تقوم بإجراءات غير مسبوقة لمجابهة فيروس كورونا، مطمئنا المصريين بقوله: "لا بد من الأخذ بالأسباب لمجابهة انتشار الوباء"، وتابع: تعاملنا مع الأزمة منذ البداية بشفافية وبيانات تعكس الواقع".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "نحتاج مزيدا من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار فيروس كورونا"، لافتا إلى أن هذا الفيروس ينتشر بشكل كبير.

وشدد الرئيس على أنه لا توجد مشكلة فى السلع، ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: "لماذا نتكالب ونشترى أكثر من حاجتنا؟"، كما دعا المواطنين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 
وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيه الشكر إلى القطاع الصحى والطبى فى الدولة المصرية، لجهوده فى مواجهة فيروس كورونا، قائلا: "نقدر جهودكم.. ونحن نخوض حربا أنتم أبطالها".

 
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، جموع المصريين بمساعدة أجهزة الدولة لمواجهة أخطر أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد.