رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام من النيابة العامة بشأن عصابة مُسلحة في طوخ.. اعرف التفاصيل

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية


أصدر المستشار محمود طارق، رئيس نيابة طوخ، قرارًا بحبس 3 عاطلين، أربعة أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح.


وأمرت النيابة العامة بسرعة ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، والتحفظ على السلاح الناري المستخدم بالواقعة وإرساله للطب الشرعي للفحص.


كان العميد فوزي عبد ربه، مأمور مركز طوخ، تلقى بلاغًا من مستشفى بنها الجامعي يفيد وصول «صابر.م.ع» المقيم بمنصورة نامول بدائرة المركز، مصابًا برش خرطوش بالظهر، وتم حجزه؛ لتلقي العلاج.


بالانتقال والتقابل مع المصاب وسؤاله، قرر أنه أثناء استقلاله الدراجة النارية خاصته، وبرفقته صديقه «حسين.م.ا» نجار مسلح، وحال سيرهما بناحية طريق عزبة أبو نفر أسفل الطريق الحر، اعترضت طريقهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية، يستقلها 3 أشخاص مجهولين بقصد الاستيلاء على الدراجة النارية المملوكة للمجني عليه، وأطلق أحدهم عيارًا ناريًا من «فرد خرطوش» كان بحوزته لإرهابهما فأحدث إصابته، واستولوا على الدراجة وفروا هاربين.


بتشكيل فريق بحث، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «م.ح.ح» نجار مسلح، و«ع.ا.ا» الشهير بـ«حمادة دويدار» نجار مسلح، و«ط.م.م» نجار مسلح.


وبعرض الأمر على النيابة العامة، أذنت بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز طوخ، من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين كرهًا عنهم.


وأرشد المتهم الأول عن مكان السلاح الناري المستخدم في الواقعة عبارة عن «فرد خرطوش» محلي الصنع، و3 طلقات من ذات العيار، وهاتف محمول مستولى عليه مملوك للمجني عليه الأول، والدراجة النارية المستولي عليها.


وأرشد المتهم الثاني عن مكان الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وسلاح ناري آخر كان بحوزته وقت الواقعة، وطلقتين ناريتين.

 

تم تحرير المحضر رقم «2557» لسنة2020  إداري مركز طوخ، وبالعرض على النيابة العامة، أصدرت قرارها السابق.