رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرامة 5 آلاف جنيه وغلق فوري.. عقوبة المقاهي مقدمة «الشيش» في القليوبية

تدخين الشيش - أرشيفية
تدخين الشيش - أرشيفية


أصدر محمد خيرى، رئيس مدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، قرارات احترازية مشددة للتصدي لكورونا، تضمنت حظر تقديم الشيشة في المقاهي العامة بطوخ وفي حالة عدم الالتزام يتم توقيع غرامة ٥ آلاف جنيه والغلق فوراً.


كما تم حظر عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة، وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع، وسوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لتفعيل تلك القرارات فوراً.

يذكر أن محافظة القليوبية،  قامت بعمل الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد بديوان عام المحافظة.


كانت مواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، تداولت أخبارًا، عن إصابة حالتين بفيروس كورونا، ونقلهم لمستشفى النيل بشبرا الخيمة، وادعت أن الحالتين من سكان شبرا الخيمة، وأن أعمارهم ما بين 35 و37 سنة.


ومن ثم، تم التواصل مع الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والذي نفى، وأكد أنها شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن مستشفى النيل لم تتلق أي حالات ولا يوجد بها أي حالات مشتبه بها، وطالب بضرورة التحري من المعلومات من مصادرها قبل نشرها.


يذكر أن الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أعلن استعداد المحافظة الكامل لمواجهة الطوارئ في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا عن طريق 5 أقسام للعزل داخل 3 مستشفيات للحميات وهي طوخ وبنها وقليوب بجانب قسم الحميات بمستشفى بهتيم وشبين القناطر.