رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار ضخم في أسعار البيتكوين بسبب فيروس كورونا

البيتكوين
البيتكوين


انخفض سعر البيتكوين (العملة الرقمية المشفرة) بشكل كبير، حيث فقد 20 في المائة من قيمته في أقل من ساعة، وانخفض سعر البيتكوين أقل من 6000 دولار، وهو أدنى قيمة منذ عام 2019.

كما تعرضت العديد من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى لخسائر كبيرة، حيث خسرت عملة البيتكوين النقدية حوالي ثلث قيمتها.

ألقى بعض محللي العملات الرقمية باللوم على تفشي الفيروسة التاجية Covid-19، والذي كان له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

قال سيمون بيترز، محلل السوق في منصة التداول عبر الإنترنت: "لقد انخفض سعر بيتكوين مع وقوع العملات المشفرة في الاضطراب الذي نشهده في الأسواق التقليدية".

وأضاف "كان يُنظر سابقًا على أنه ملاذ آمن محتمل في الأوقات الصعبة، يبدو أن المستثمرين يبيعون الآن لاستعادة السيولة في حالة انتشار الفيروس التاجي بشكل أكبر. في وقت عدم اليقين، قد يشعر العديد من المستثمرين أنه من الأفضل امتلاك النقود أو الذهب بدلاً من ذلك من العملات المشفرة أكثر المضاربة مثل البيتكوين".

وتم الإعلان عن فيروس كورونا الفتاك الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء، كوباء حيث تكبد الاقتصاد العالمي خسائر شبه مستمرة في الأسابيع الأخيرة.

أحد المتنبئين الاقتصاديين، الذي تنبأ بالانهيار المالي العالمي لعام 2008 ، حذر من أن انهيارًا آخر في الطريق. وقال جيسي كولومبو لصحيفة الإندبندنت إن الفيروس التاجي وصفه بأنه "ضربة قوية" ستجعل الاقتصاد "يندفع نحو الركود".

من المتوقع أن يستمر انخفاض سعر بيتكوين ، بعد أن تجاوز عتبة الدعم الرئيسية التي يتطلع إليها المستثمرون كعلامة على حركة السوق الإيجابية.

يعني الانخفاض الأخير أن أكثر من 50 مليار دولار قد تم محوها الآن من القيمة الإجمالية لبيتكوين منذ بداية الشهر.