رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عاصفة التنين.. «الكهرباء» تعلن عن أكثر المحافظات تضررًا من انقطاع «التيار»

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك غرفة عمليات مركزية بالشركة تتابع توزيع الكهرباء بجميع المحافظات.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء فى تصريحات صحفية، أن سرعة الرياح اليوم مرتفعة عن أمس وصلت فى بعض المناطق لـ 65 كيلو مترا فى الساعة، وتسببت فى سقوط بعض الأعمدة وتم قطع الكهرباء.


وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن محافظات الوادى الجديد والأقصر وقنا وسوهاج كانت أكثر المحافظات تضررًا من انقطاع الكهرباء.


ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن محافظة القاهرة تم قطع الكهرباء فيها لبعض الوقت، مؤكدا أن التيار الكهربائي عاد بالكامل.


وكشف عن سبب انقطاع المياه فى القاهرة وقال: "زيادة هطول الأمطار وغزارتها أدى إلى ارتفاع مناسيب المياه في القاهرة وبالتالي يتم فصل تلقائي للكهرباء والمياه حفاظا على الشبكة والمواطنين".


وأشار إلى أنه نتيجة زيادة سقوط الأمطار وارتفاعها تؤدى إلى فصل الأجهزة الخاصىة بالوقاية للحفاظ على الشبكة وارواخ المواطنين، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ متواجدة على مستوى الجمهورية لحل اى عطل او اى مشاكل قد تطرئ.


من جانب آخر يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  أخذت احتياطتها، من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وما يصاحبها من أحداث قد تصل الى الصعق الكهربائى للمواطنين بتلامسهم  لأعمدة الإنارة , وشددت على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.


وتم فصل التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة بعدة مناطق بالقاهرة الكبرى  تأمينا لحياة المواطنين  وتجنبا لحالات الصعق عن طريق تلامس الأعمدة .