رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. اشتعال ثورة أهالي مدينتي وبدر والشروق بسبب الطريق «أبو كارتة»

طريق السويس
طريق السويس


تعرض طريق السويس للغرق وتجمع المياه وانهيار بعض الطبقات الأسفلتية، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، أمس الخميس، الأمر الذي أثار استياء سكان مدينتي والشروق وبدر.

ويرجع غضب سكان مدينتي والشروق وبدر من ما حدث، نظراً لأن تصريح وزارة النقل والمواصلات، بأن الكارتة ضرورية لأنها جهزت طريقا عالميا ليس في محله، واكتشف المتضررون من إنشاء بوابة الرسوم " الكارتة"، بأن تصريحات وزارة النقل كانت تصريحات رنانة مخالفة تماماً لما حدث على أرض الواقع.

وسبق وانتقد كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، مطالب سكان الشروق ومدينتي وبدر المتضررين من إنشاء كارتة على طريق السويس قبل المدن الجديدة، ونفي تراجعه عن إنشاء الكارتة في المكان  المحدد لها قبل المدن الجديدة.


وقال " الوزير" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، على mbc مصر، إن الدولة متحملة إنشاء طرق بتكلفة ١٧٥ مليار جنيه بخلاف ٣٥ مليار جنيه صيانة طرق، والدولة تحتاج تحصيل هذه الأموال مرة أخري، ومقرر تحصيلها من الرسوم المفروض على الطرق الجديدة.


وتابع الوزير ان  البوابات تتكون من ١٢ حارة بدلا من ٦ حارات ونفي وجود زحام بعد إنشاء بوابات تحصيل الرسوم " الكارتة"،  وأشار في حديثة ان مقابل الرسوم المقرر تحصيلها من مستخدمي طريق السويس انه موفر طريق نظيف لهم بجانب توفير إشتراك سنوي بقيمة ٩٠٠ جنيه في العام أى ب ٣ جنية في اليوم.

 وطلب "الوزير"  بضرورة تحمل السكان، والاشتراكات متيسرة ولا توجد دولة لا يدفع مواطنوها رسوم طريق "على حد وصفة".


ونفى " الوزير" وجود نظام الدفع  الإليكتروني بدون توقف، وقال:" هناك أشخاص يملكون أكثر من سيارة ويتراوح عددها ٣ أو ٤ سيارات وبيتحدثوا عن الكارتة".