رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدشين مبادرة «كورونا الإدمان» لتوعية مواطني الدول العربية بمخاطر المرض

النبأ


أطلق مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، مبادرة بعنوان «كورونا الإدمان» لتوعية مواطني الدول العربية بخطورة الإدمان الذي يفوق في أضراره ما يسببه «فيروس كورونا» المستجد من إصابات ووفيات.

تأتي المبادرة انطلاقا من الإحصائيات الأخيرة حول الإدمان في العالم العربي، والتي خلصت إلى أن ما يقرب من 15% من مواطني مصر والدول العربية قد ارتادوا مستشفى أو مركز أو مصحة علاج الإدمان، وعلى الرغم من أن النسبة قد تظهر على أنها ضئيلة لكنها في الحقيقة ضخمة بما يكفي لإحداث حالة من الذعر، لأن عدد مواطني الدول العربية يقترب من 360 مليون مواطن، أي أن هناك 54 مليون شخص يعانون من الإدمان.

ويربط اسم المبادرة بين كورونا والإدمان انطلاقًا من أن الإدمان كفيروس اجتماعي يمكن تصنيفه على أنه أشد فتكًا وأكثر خطورة من فيروس كورونا الذي يسبب مؤخرًا حالة من الذعر والترقب لكافة الدول حول العالم، حيث أن الإدمان والمشكلات التي ترتبط به تؤدي إلى وفاة شخص من بين كل 10 مدمنين وهذه نسبه كارثية بالمقارنة بفيروس كورونا.

وتهدف «كورونا الإدمان» إلى تسليط الضوء على أهمية علاج الإدمان لأنه لا يحظى بالتقدير المطلوب، من خلالها عقد مجموعة دورات وورش عمل لزيادة الوعي المجتمعي بخطورة الإدمان، ودفع الأسر العربية إلى التوجه إلى أقرب مستشفى لعلاج الإدمان.