رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلغاء إطلاق هاتف آيفون 9 بسبب "فيروس كورونا"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تم حظر التجمعات الكبيرة في قلب وادي السيليكون في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا، مما يؤثر بشكل شبه مؤكد على إطلاق آيفون القادم.

قالت مقاطعة سانتا كلارا - التي تضم العديد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم - إن التجمعات التي تضم 1000 شخص أو أكثر لن يُسمح بحدوثها.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي أعلنت فيه المقاطعة عن أول وفاة لمريضة تم تشخيص إصابتها بـ COVID-19.

كانت المرأة هي الحالة الثالثة الإيجابية في المنطقة وأول من أصيب بفيروس كورونا دون أن تسافر دولياً أو من المعروف أنه كان على اتصال بشخص مصاب آخر.

سيعني الحظر أن العديد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم سيُمنع من تنظيم فعاليات إطلاق كبيرة اعتبارًا من الأربعاء وفي المستقبل المنظور.

من المؤكد أن هذا يعني أن إطلاق آيفون التالي - آيفون 9 ذو التكلفة الأقل، والذي يُشاع أنه حدث في نهاية هذا الشهر ولكن شركة آبل لم تعلن عنه بعد. من المحتمل أيضًا إلغاء حدث WWDC السنوي من شركة آبل، والذي يمثل أهم حدث في العام لميزات البرامج الجديدة ومطوريها ، بموجب الحظر.

تطلق آبل هاتفها الجديد في مسرح ستيف جوبز، الذي تبلغ سعته 1000، والذي عادةً ما يكون ممتلأ بالكامل. من المحتمل جدًا أن تقوم شركة آبل بإطلاق الهاتف الجديد بدون حدث واسع النطاق، وقد أصدرت منتجات ذات أحداث أصغر كثيرًا أو بدون حدث إطلاق على الإطلاق في الماضي.